تراجع استخدام موقع شات جي بي تي للشهر الثالث على التوالي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

تراجع استخدام موقع شات جي بي تي للشهر الثالث على التوالي



رام الله - سمارت اندكس
شهد برنامج الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي التابع لشركة أوبن إيه آي، انخفاضًا شهريًا في زيارات موقع الويب للشهر الثالث على التوالي في أغسطس بنحو 3% إلى 1.43 مليار بعد انخفاض بنسبة 10% تقريبًا عن كل من الشهرين السابقين، وفقًا لرويترز. 

 وانخفض مقدار الوقت الذي يقضيه الزوار على الموقع شهريًا منذ شهر مارس، من متوسط 8.7 دقيقة في الموقع إلى 7 دقائق في الموقع خلال الشهر الماضي.

وتتصاعد الآمال بزيادة حركة المرور مجددًا مع عودة المدارس هذا الشهر، وقد ارتفعت حركة مرور شات جي بي تي في الولايات المتحدة بشكل طفيف في أغسطس، بالتزامن مع عودة المدارس الأميركية.

أوضح ديفيد إف كار من موقع Sameweb، الذي يتتبع بانتظام شات جي بي تي ومنافسيه، لرويترز: "يبدو أن الطلاب الذين يبحثون عن مساعدة في واجباتهم المدرسية جزء من القصة ، فقد انخفضت نسبة المستخدمين الأصغر سنًا للموقع خلال الصيف وبدأت الآن في الارتداد مرة أخرى".

وتستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي التي يوفرها الموقع، البيانات السابقة لإنشاء محتوى جديد، على سبيل المثال لكتابة المقالات أو القصائد.وقد وصل عدد المستخدمين إلى 100 مليون مستخدم نشط شهريًا في يناير، بعد شهرين من إطلاقه.

الأسرع نموًا

 باستثناء تطبيق "ثردز" التابع لشركة ميتا،  يعتبر شات جي بي تي التطبيق الأسرع نموًا على الإطلاق، وهو الآن أحد أفضل 30 موقعًا على الويب في العالم.

أصدرت أوبن إيه آي أيضًا تطبيق شات جي بي تي على نظام iOS في مايو، يذكر أن استخدام ​شات جي بي تي مجاني ولكنه يوفر أيضًا اشتراكًا مميزًا مقابل 20 دولارًا شهريًا.

ومنذ إطلاق شات جي بي تي في أواخر 2022، اشتعلت المنافسة بين الشركات التكنولوجية، بما في ذلك شركة غوغل التي أطلقت برنامج Bard chatbot هذا العام.

 

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND