تركيا.. 7.25% نمو عدد السياح الأجانب في يوليو على أساس سنوي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

تركيا.. 7.25% نمو عدد السياح الأجانب في يوليو على أساس سنوي



تركيا - سمارت اندكس

كشفت بيانات وزارة السياحة التركية، اليوم الجمعة، أن عدد الزائرين الأجانب ارتفع 7.25 بالمئة في يوليو مقارنة بنفس الشهر العام الماضي وبلغ 7.15 مليون زائر، مقارنة مع 6.66 مليون زائر في الفترة المماثلة من العام الماضي 2022.

وأشارت البيانات إلى أن الألمان والروس والبريطانيين تصدروا قائمة الزوار الأجانب لتركيا في يوليو الماضي.

وقفزت إيرادات السياحة في البلاد، بنسبة بلغت 23.1% لتصل إلى 12.98 مليار دولار في الربع الثاني من العام، ليواصل القطاع أداءه القوي.

وجاءت نسبة 14.5% من الدخل السياحي من المواطنين المقيمين بالخارج، الذين زاروا تركيا. وارتفع عدد الزوار المغادرين من تركيا بنسبة 17.2% في الربع الثاني من عام 2023، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وبلغ 13 مليونا 995 ألفا 495 دولارا.

وكان 12% من الزوار من المواطنين المقيمين في الخارج، وبلغ عددهم مليونا 676 ألفاً و147 شخصاً.

وبلغ متوسط ​​إنفاق الزائرين المغادرين من تركيا في هذا الربع 112 دولارًا في الليلة. بينما بلغ متوسط ​​الإنفاق الليلي للمواطنين المقيمين بالخارج 83 دولارا.

ارتفاع التضخم مؤقت

وكان قد أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن ارتفاع التضخم في تركيا أمر مؤقت، وإن الحكومة تناقش خطوات لمواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة.

وارتفع التضخم في تركيا في يوليو إلى 47.8% ومن المتوقع أن يصل إلى نحو 60 بالمئة بحلول نهاية العام بسبب زيادات ضريبية وانخفاض قيمة الليرة التركية مقابل العملات الأخرى.

وكان البنك المركزي التركي قد عدل توقعاته، بالنسبة لمعدل التضخم خلال العام، لتصبح 58% بعدما توقع أن يبلغ 22.3% سابقا.

الأوسمة

تركيا 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND