تعثر بيع حصة من شركة مالية إسرائيلية لتحالف تقوده أبوظبي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

تعثر بيع حصة من شركة مالية إسرائيلية لتحالف تقوده أبوظبي



رام الله - سمارت اندكس

أظهر إفصاح للجهات التنظيمية، أمس، أن صفقة كانت ستتضمن قيام اثنين من المساهمين في شركة "فينيكس جروب" المالية الإسرائيلية ببيع حصة لتحالف يقوده صندوق أبوظبي السيادي (القابضة إيه.دي.كيو) قد تعثرت.
وسبق أن أعلنت شركتا الاستثمار الخاص الأميركيتان "سنتر بريدج بارتنرز" و"جالاتين بوينت كابيتال"، اللتان تمتلكان نحو 33% من "فينيكس"، العام الماضي أنهما تجريان محادثات في مرحلة متقدمة لبيع ما يتراوح بين 25 و30% من الشركة بناء على تقييم 9.2 مليار شيكل (2.5 مليار دولار) للقابضة "إي.دي.كيو" ومستثمرين إماراتيين ودوليين آخرين.
وقال البائعان في خطاب لـ"فينيكس" نشر في بورصة تل أبيب للأوراق المالية إن الطرفين توصلا إلى اتفاق غير ملزم. ولفت الخطاب إلى قيود تنظيمية من شأنها أن تمنع أعضاء الكونسورتيوم الإماراتي من القيام "باستثمارات مادية" أخرى في إسرائيل.
وقال متحدث باسم القابضة "إيه.دي.كيو" لرويترز إن المجموعة ليس لديها تعليق على الأمر.
وجاء في الإفصاح أن الجانبين كانا يعملان على اتفاق يشتري بموجبه الكونسورتيوم الذي تقوده الإمارات عددا أقل بكثير من أسهم "فينيكس" مع احتفاظ "جالاتين" و"سنتر بريدج" بما لا يقل عن 30% تمثل حصة مسيطرة.
وكانت الإمارات أول دولة خليجية تطبع العلاقات مع إسرائيل وفقا لاتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة ويحمل اسم "اتفاقيات إبراهيم" في العام 2020.
و"فينيكس جروب" واحدة من أكبر الشركات المالية في إسرائيل، ويبلغ رأس المال السوقي لها 9.85 مليار شيكل

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND