ثريدز يفقد جاذبيته ومستخدموه يغادرون.. لهذه الأسباب | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

ثريدز يفقد جاذبيته ومستخدموه يغادرون.. لهذه الأسباب



رلم الله - سمارت اندكس
استمر تفاعل المستخدمين على ثريدز في الانخفاض بعد الارتفاع الأولي في عدد الاشتراكات، مما أدى إلى الضغط على منصات ميتا الأساسية لإطلاق ميزات جديدة لتطبيق المدونات الصغيرة الناشئ.

وللأسبوع الثاني على التوالي، انخفض عدد المستخدمين النشطين يومياً على ثريدز، إلى 13 مليوناً، بانخفاض حوالي 70% عن ذروة 7 يوليو، وفقاً لتقديرات شركة أبحاث السوق "سينسور تاور".

وانخفض أيضاً متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدمون على تطبيقات iOS و Android إلى أربع دقائق من 19 دقيقة، وانخفض متوسط الوقت الذي يقضيه مستخدمو Android في الولايات المتحدة إلى خمس دقائق من ذروة بلغت 21 دقيقة في يوم الإطلاق، وفقًا لشركة مماثلة للبيانات الرقمية والتحليلات.

ويحافظ مستخدمو تويتر النشطون يوميًا على مستواهم عند حوالي 200 مليون، ومتوسط الوقت الذي يقضونه هو 30 دقيقة في اليوم، وفقًا لتقديرات سينسور تاور.

وقال المسؤولون التنفيذيون في ميتا إنهم يتوقعون انخفاضاً نهائياً بعد أن حصل التطبيق على أكثر من 100 مليون اشتراك في غضون أسبوع من إطلاقه في وقت سابق من هذا الشهر. كما أشاروا إلى أنهم لا يرون أن هذا التراجع مثير للقلق وقالوا إنهم يعملون على ميزات إضافية. وتهدف ميتا إلى زيادة عدد المستخدمين وتحسين التجربة قبل محاولة تحقيق الدخل من النظام الأساسي.

الحسابات النشطة يومياً على ثريدز

الحسابات النشطة يومياً على ثريدزسينسور تاور

وقال ريتشارد حنا، الأستاذ في كلية بابسون الذي يدرس إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي: "من الواضح من خلال الانسحاب أن الناس يرون أنهم لا يستطيعون فعل الكثير على التطبيق، وهناك أشياء معينة يريدون أن يكونوا قادرين على فعلها ربما يمكنهم فعلها على تطبيقات أخرى". وقال إن هناك حاجة لزيادة ما يمكن أن يوفره التطبيق.

وقال بعض الكتاب والمراجعين إن المواضيع، التي تم إنشاؤها باستخدام البنية التحتية لـ إنستغرام، قد تبدو مملة لبعض المستخدمين إذا اختاروا متابعة نفس الأشخاص الذين يتابعونهم على إنستغرام، نظراً لأن بعض هذه الحسابات قد لا تنشر بشكل متكرر كما تفعل على تويتر، وانتشرت العلامات التجارية للشركة حتى الآن على المواضيع، وهي مشكلة اشتكى منها بعض المستخدمين على المنصة.

وكرر ثريدز يوم الخميس خطط الشركة لإضافة ميزات جديدة. وأعاد نشر مقطع فيديو لآدم موسيري - رئيس وحدة إنستغرام في ميتا، منذ حوالي أسبوع وعد فيه بقائمة من الميزات الجديدة.

وذكر في منشور على ثريدز: "نحن نعمل على تزويدك بهذه الميزات الجديدة". ومن بين الميزات التي وعد بها موسيري دعم الحسابات المتعددة والقدرة على تحرير المنشورات وخيار النشر حسب الترتيب الزمني مثل تلك الموجودة على إنستغرام و فيسبوك.

ورفضت متحدثة باسم ميتا التعليق.

وبينما لا يزال التطبيق في أيامه الأولى، فقد بذل بالفعل جهودًا أولية لتمييز نفسه عن تويتر، ووضع نفسه كمنصة ذات روح مختلفة لا تروج للسياسة أو الأخبار المؤثرة.

وقال المحللون إن المواضيع لديها المزيد من الوقت للنجاح أكثر من الشركات الناشئة الأخرى لأنها يمكن أن تستمر في الاستثمار في نجاح التطبيق بينما يضيف ميزات ويصلح أي مشكلات. وقالت ديبرا أهو ويليامسون، المحللة في "إنسايدر إنتليجنس"، وهي شركة لأبحاث السوق: "ميتا بالتأكيد لديها الصبر، ولديهم المال، ولديهم الموهبة الهندسية".

وبينما كشفت الشركة عن ميزات جديدة، تأخر بعضها بسبب مشكلات فنية.

ونشر كاميرون روث، مهندس برمجيات في إنستغرام، على ثريدز يوم الثلاثاء أن إصدار iOS من التطبيق أزال تحديثًا يحتوي على العديد من الميزات الجديدة - والتي تضمنت الترجمة، وعلامة تبويب متابعة على موجز نشاط المستخدم، وميزة اشتراك جديدة للمستخدمين الذين لم تتم متابعتهم.

ومع ذلك، قال روث يوم الأربعاء في منشور منفصل إن طرح التحديث تم إيقافه مؤقتًا بينما تحقق الشركة في مشكلة تسببت في مشاكل على الشبكات.

وشدد القادة في ميتا على أنه بينما تجاوزت الاستجابة في مشاركة المستخدم في الإطلاق الأولي التوقعات، فإنهم يعطون الأولوية لتحقيق الاستقرار قبل المشاركة.

وقال موسيري في منشور الماضي إن "التركيز الآن ليس التفاعل، وهو أمر مذهل، ولكن تجاوز الذروة والمستوى الأولي الذي نراه مع كل منتج جديد، وبناء ميزات جديدة، وتحسين الأداء، وغيره."

وردد مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، الهواجس نفسها في منشور على ثريدز يوم الاثنين. وقال إن الشركة تركز على تحقيق الاستقرار قبل التركيز على زيادة الأعداد في مجتمع ثريدز.

 

 

 

 

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND