جولة مثمرة لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في محافظة الخليل | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

جولة مثمرة لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في محافظة الخليل



غزة - سمارت إندكس

انسجاماً مع توجهات مجلس الوزراء بقيادة دولة رئيس الوزراء د.محمد اشتية، المستندة الى خطاب تكليفه من السيد الرئيس بتشكيل الحكومة الثامنة عشر، ينفذ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م.إسحق سدر، جولات ميدانية على المحافظات المختلفة، بهدف الالتقاء بالمواطنين والاستماع لهمومهم وصون كرامتهم ورفع الظلم عنهم وخدمتهم، بكل السبل المتاحة. وتستمر هذه الجولات التي شملت عدة محافظات، حتى وصلت مدينة الخليل، ومن المخطط أن تتواصل لتغطي معظم التجمعات السكانية في كافة المحافظات. وتوزعت جولته في مدينة الخليل، على إقليم الخليل، ومحافظة الخليل، وبلدية الخليل، والحديقة التكنولوجية، وجمعية الحاسبات الفلسطينية، ومكتبي البريد والتراخيص في الخليل، وإذاعة الرابعة، واختتمت من جوار الحرم الابراهيمي الشريف في البلدة القديمة.
وأكد محافظ الخليل اللواء جبريل البكري على الدور الوطني والملهم الذي تمارسه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمتابعاتها لمختلف القضايا المتعلقة بقطاع الاتصالات بشكل دوري، وانعكس ذلك عبر تعليمات الوزارة لكافة شركات الاتصالات والانترنت الفلسطينية بعدم فصل خدمة الإنترنت طيلة فترة الجائحة، بالاضافة الى الاجراءات الاخرى. ووضع البكري الحضور بصورة أبرز التحديات التي واجهتها المحافظة والجهود المكثفة المبذولة بالتعاون مع مختلف جهات الاختصاص طيلة فترة الجائحة، للخروج بأقل خسائر ممكنة، مؤكدا حرص المحافظة على أداء وواجباتها الوطنية. بدوره أعرب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م.إسحق سدر عن جاهزية الوزارة لتقديم مختلف الخدمات الإلكترونية اللازمة لتسهيل عمل المحافظة، لا سيما وأن الجهود تنصب حاليا في إطار التحول الرقمي ورقمنة الخدمات، مما يسهل على المواطن بالدرجة الأولى، علاوة على تعزيز وإثراء المحتوى الرقمي الفلسطيني.
من جانبه، أكد أ.تيسير أبو سنينة رئيس بلدية الخليل على أهمية اعادة تفعيل مشروع الترميز البريدي، بالتعاون مع مختلف المجالس البلدية لإنجازه، كونه مشروعا ووطنيا بالدرجة الأولى. بدوره ، جدد الوزير تأكيده على سعي الوزارة لخدمة مختلف شرائح المجتمع، فتعكف الوزارة حاليا على عمل دراسة حول إمكانية تأسيس شركة فايبر بالشراكة مع الحكومة، لضمان تحسين جودة وسرعة خدمات الإنترنت المقدمة للمواطن والمؤسسات، موضحاً بأن التوجه أن يكون الشكل القانوني للشركة هو شركة مساهمة عامة. وكشف الوزير عن ملامح المشروع الذي ستنفذه الوزارة بالتعاون مع البنك الدولي قريبا، والذي يعني بالدرجة الأولى القطاع الخاص، والمجالس البلدية، والجامعات، ومؤسسات المجتمع المدني، فسيوفر هذا المشروع عدة فرص عمل في الحقل للتكنولوجي، لا سيما وأن العالم يتجه اليوم صوب الإقتصاد الرقمي، مشدداً أنه لا بد أن يكون لفلسطين بصمة به، فالوزارة تحرص على تصدير الخدمات وليس العقول البشرية، ويتجسد ذلك بسعي الوزارة نحو استقطاب الشركات الكبرى لفتح مراكز لها بفلسطين على غرار تلك الموجودة في دولة الاحتلال.
وأشاد رئيس لجنة فرع الخليل في نقابة المهندسين د.رمزي القواسمة، بالدور الذي تلعبه الوزارة في تطوير الخدمات التي يقدمها البريد الفلسطيني، حيث عملت الوزارة على تحديث وصيانة مكاتب البريد في المحافظة، والتي تشكل عاملا في فرض السيادة الفلسطينية، وتعكس صورة حضارية لفلسطين أمام المجتمعات. أما الدكتور رضوان طهبوب رئيس مجلس ادارة جمعية الحاسبات، فقد ثمن زيارة الوزير ، معبراً عن سعادتهم في التعاون مع الوزارة في العديد من الأنشطة التقنية، التي من شأنها تعزيز وبناء قدرات الخريجين في الحقل التكنولوجي، واستطرد طهبوب في الحديث عن مبادرة خبراء من أجل التعليم التي من تساهم في إثراء المحتوى الرقمي الفلسطيني، انسجاماً مع تطلعات الوزارة. كما وكان موضوع الترددات باعتبارها مورد وطني والاختراقات التي تتعرض لها حاضرا في النقاش، أثناء لقاء الوزير مع طاقم راديو رابعة ممثلاً برئيس مجلس ادارته السيد رياض خميس.
واختتمت الجولة بزيارة دلالية للبلدة القديمة في الخليل، حيث التقى معاليه مع د.رفيق الجعبري مساعد محافظ الخليل، ومجموعة من الموظفين. يذكر أن رؤية الوزارة تتمثل في اقامة مجتمع معلومات فلسطيني قائم على اتاحة المعرفة للجميع وتسخير أدوات ووسائل تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات .

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND