حماية المستهلك تدعو لتشديد الرقابة على الأسعار بعد انخفاضها عالمياً | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

حماية المستهلك تدعو لتشديد الرقابة على الأسعار بعد انخفاضها عالمياً



رام الله - سمارت إندكس

دعت جمعية حماية المستهلك، أمس، إلى تشديد الرقابة على الأسعار في الأسواق وإنفاذ القانون، خصوصا بعد تقارير منظمة الأغذية العالمية "الفاو"، والتي تفيد بانخفاض أسعار السلع الأساسية وتقارير أخرى من جهات دولية تفيد بتراجع أسعار الشحن تزامنا مع تراجع في التكاليف في السوق المحلية.
وقال رئيس الجمعية في رام الله والبيرة، صلاح هنية، إن وعودا قدمت للجمعية بخصوص إلزام كبار التجار وتجار جملة الجملة بالأسعار التي تحددها وزارة الاقتصاد، بناء على دراسات ومتابعات ميدانية، "إلا أن بعضهم ظل يحاجج بأن لديه بواقي من السعر المرتفع".
واستهجن هنية ادعاء بعض التجار "المفاجئ" أن لديهم فائضا من السلع، "بعدما كانوا يتذرعون بوجود نقص في الدقيق والحبوب والزيوت النباتية، وفجأة عندما انخفضت الأسعار بات هناك فائض في المخزون لن ينخفض سعره إلا بعد انتهائه".
واعتبر هنية أن إبقاء الأسعار مرتفعة رغم انخفاضها عالميا "مخالف لمعايير الأمن الغذائي الانضباط التجاري"، داعيا وزارة الاقتصاد لاتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.
وقال، لم يعد بمقدور المواطنين الاستمرار بتكرار الشكوى التي تقدموا بها عشرات المرات عن ارتفاع أسعار الزيوت والدقيق، وعدم تراجع أسعار السلع المنتجة من المواد التي انخفضت أسعارها.
وأشار هنية إلى أن "هناك العشرات من المحلات والمراكز التجارية استطاعت أن تفرض خفض الأسعار من خلال عروضها، إلا أن الغالبية العظمى ظلت على الأسعار القديمة المرتفعة"

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND