دبي.. 500 قيادي في منتدى التجارة العالمية سبتمبر المقبل | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

دبي.. 500 قيادي في منتدى التجارة العالمية سبتمبر المقبل



دبي - سمارت اندكس

تستضيف دبي في الفترة من 19 إلى 20 سبتمبر المقبل النسخة الثالثة من منتدى التجارة العالمية وسلسلة التوريد الذي تنظمه إيكونوميست إمباكت، وفقًا لبيان تلقى (إرم الاقتصادية) نسخته.

يأتي المنتدى بمشاركة أكثر من 500 قيادي وصانع سياسات ومسؤول حكومي ورجل أعمال، وممثلين عن الأمم المتحدة، إلى جانب مديرين تنفيذيين في قطاعات رئيسية تشمل: البيع بالتجزئة والنقل والخدمات اللوجستية والتصنيع، والإنتاج، والتكنولوجيا، والمالية، والتجارة.

مكانة دبي

ويعزز استضافة دبي لهذا المنتدى من مكانتها كوجهة عالمية مفضلة للأعمال ولاعب رئيسي في تدفق التجارة والاستثمار بين مختلف دول العالم والثقة الكبيرة التي تحظى بها على مستوى العالم كمساهم رئيسي في تحفيز التجارة الدولية وتحقيق التنمية المستدامة، حيث تعتبر دبي مركزاً للتجارة والتكنولوجيا والاستثمار وهو ما يجعلها مكاناً مثالياً لمناقشة قضايا التجارة الرقمية وكيفية دمج التقنيات الجديدة في سلاسل التوريد.

أبرز الموضوعات

ويناقش منتدى التجارة العالمية وسلسلة التوريد، دور التحول التجاري في تسارع عجلة النمو وحركة العولمة الجديدة، وتنويع سلسلة التوريد، وتحقيق الاستدامة، وتنظيم آلية تتبع المنتجات، وإدارة البيانات في التجارة الرقمية، ومرونة سلسلة الإمداد والتجارة في المناطق الناشئة.

ويبحث المنتدى الصلة الأساسية بين الاستدامة وسلاسل التوريد، حيث تستعد الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 الذي يُعقد خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر من العام الجاري في مدينة إكسبو دبي، والمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في فبراير 2024.

تغيير نوعي

ويسعى منتدى التجارة العالمية وسلسلة التوريد إلى إحداث تغيير نوعي في وضع التجارة العالمية الراهن من خلال استضافة صانعي السياسات وأصحاب الشركات من جميع أنحاء العالم لمناقشة كيفية تحسين انفتاح سلسلة التوريد وتطوير التجارة في البلدان الناشئة واتخاذ الإجراءات اللازمة لجعل التجارة أكثر استدامة.

يذكر أن دبي رسخت مكانتها كلاعب عالمي في سلاسل التوريد المستدامة، بفضل بنيتها التحتية اللوجستية المتطورة، وتقنياتها المتقدمة، وخبراتها الواسعة وممارساتها المستدامة، حيث ضمنت لها الحلول الرقمية المتقدمة التي تستخدمها مشاركة فاعلة في عملية استمرار تدفق التجارة، والتقليل من تحديات سلاسل التوريد، وأسهمت في الوقت نفسه في بناء شبكات تجارية دولية مواكبة للمستقبل.

 

 

الأوسمة

دبي الإمارات 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND