سامسونغ تحصل على الرخصة الذهبية لإقامة مصنع في مصر | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

سامسونغ تحصل على الرخصة الذهبية لإقامة مصنع في مصر



مصر - سمارت اندكس
وافقت الحكومة المصرية على منح شركة "سامسونغ إلكترونيكس مصر" الرخصة الذهبية لإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج الهواتف المحمولة على مساحة 6 آلاف متر مربع بالمنطقة الصناعية بمدينة الواسطي بمحافظة بني سويف.
استثمارات جديدة

وأوضح بيان مجلس الوزراء المصري أن الشركة ستلتزم بالانتهاء من المرحلة الأولى للمصنع وبدء الإنتاج في النصف الثاني من العام المقبل.

وسيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع قبل نهاية عام 2025، بحسب البيان، كما سيوفر المصنع نحو 768 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بنهاية عام 2025.

وكشف بيان للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مايو الماضي، أن حجم استثمارات شركة سامسونغ في مصر تجاوز النصف مليار دولار.

وتخطت مبيعات الشركة حاجز المليار و300 مليون دولار، وأصبحت المُصدر الأول في مصر في مجال الأجهزة الإلكترونية، مستفيدة من الاتفاقيات التجارية والاستثمارية التي عقدتها البلاد مع العديد من الدول والتكتلات.

وبحسب بيان الهيئة، فقد ساهمت شركة سامسونغ في تحقيق خطط التنمية الاقتصادية وتوطين التكنولوجيا، عبر تصنيع الأجهزة اللوحية التعليمية والهواتف المحمولة، إلى جانب توفير 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

تراجع أرباح الشركة

تراجعت أرباح شركة سامسونغ للإلكترونيات التشغيلية 95% إلى 669 مليار وون (527 مليون دولار)، في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 14.1 تريليون وون (11 مليار دولار) في العام السابق، مع استمرار ضعف الطلب على رقائق الذاكرة.

وانخفضت إيرادات الشركة الكورية بنسبة 22% في الربع الثاني من العام الجاري إلى 60 تريليون وون (47 مليار دولار)، مقابل 77.2 تريليون وون كوري (60.4 مليار دولار) في الفترة نفسها من العام السابق.

وأرجعت شركة سامسونغ التراجع إلى استمرار ضعف الطلب على الرقائق الإلكترونية، إذ سجل هذا القسم وحده خسائر تشغيلية بقيمة 4.36 تريليون وون كوري (3.4 مليار دولار) في الربع الثاني من العام الجاري.

كما أعلنت أكبر شركة لتصنيع شرائح الذاكرة في العالم، عن تمديد خطط تخفيضات الإنتاج في قسم الرقائق الإلكترونية، لكنها توقعت تعافى الطلب تدريجيًا مع استمرار العملاء في التخلص من مخزونهم من الرقائق.

 

الأوسمة

مصر 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND