سوق السندات الصينية.. طروحات بتريليون دولار في شهر | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

سوق السندات الصينية.. طروحات بتريليون دولار في شهر



الصين - سمارت اندكس

أظهرت بيانات صادرة عن بنك الشعب (المركزي) الصيني، اليوم الاثنين، وصول قيمة طروحات السندات في السوق الصينية خلال أغسطس الماضي إلى 6.63 تريليون يوان صيني (923.42 مليار دولار).

ووصلت قيمة طروحات سندات الخزانة الصينية خلال أغسطس الماضي إلى 922.42 مليار يوان، في حين وصلت قيمة طروحات سندات الحكومات المحلية الصينية إلى 1.3 تريليون يوان.

وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إلى أن إصدارات سندات المؤسسات المالية وصل خلال الشهر نفسه إلى 919.47 مليار يوان، في حين وصل إجمالي طروحات شركات التمويل إلى حوالي 1.45 تريليون يوان.

في الوقت نفسه وصلت قيمة السندات المضمونة بقروض إلى 33.17 مليار يون، في حين وصلت قيمة طروحات  شهادات إيداع الإنتربنك إلى حوالي 1.96 تريليون يوان.

حزمة إجراءات

وفي محاولة جديدة من السلطات الصينية لإنعاش الأسواق المالية وتحفيز النمو الاقتصادي، أطلقت إدارة الدولة الصينية لتنظيم السوق سلسلة من 22 إجراء لتعزيز تنمية الاقتصاد الخاص.

وتأتي القرارات الأخيرة كخطوة في سلسلة من المحاولات التي تبذلها الصين لطمانة الأسواق وجزء من الجهود الأوسع التي تبذلها البلاد لتحفيز القطاع الخاص لتحقيق نمو اقتصادي أكبر.

 وقالت الهيئة المنظمة للسوق: "إنه من المتوقع أن تعزز مثل هذه الإجراءات ثقة القطاع الخاص، وفي الوقت نفسه توجه التنمية السليمة لرأس المال الخاص".

وأشارت إدارة الدولة لتنظيم السوق التي تعد أعلى هيئة تنظيمية للسوق الصينية أن الإجراءات تشمل تعزيز إنفاذ قانون مكافحة الاحتكار، وأبحاث المخاطر والإنذار المبكر للاستثمارات الخارجية وعمليات الدمج والاستحواذ.

ارتفاع مؤشر مديري المشتريات

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر مديري المشتريات المركب الصيني (PMI) لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر، وزاد كذلك مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي بأعلى من التوقعات، متجاوزا مستويات الانكماش.

ويقيس مؤشر مديري المشتريات مستوى نشاط مديري المشتريات في كلا القطاعين الصناعي والخدمي، وتشير قراءة أقل من 50 إلى الانكماش الاقتصادي بينما أعلى من 50% تعني عودة الزخم.

وكشفت بيانات مؤشر مديري المشتريات المركب الصيني (PMI) عن ارتفاع المؤشر خلال سبتمبر إلى مستويات 52 نقطة مقابل 51.3 نقطة في أغسطس.

 وتعد المستويات الحالية هي الأعلى منذ مطلع يوليو الماضي حينما سجل مؤشر مديري المشتريات المركب الصيني (PMI) مستويات 52.5 نقطة.

الأوسمة

الصين 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND