سيؤول.. بنك التنمية الأسيوي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد لـ 1.3% خلال عام 2023 | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

سيؤول.. بنك التنمية الأسيوي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد لـ 1.3% خلال عام 2023



كوريا الجنوبية  -  سمارت اندكس
بنك التنمية الأسيوي، اليوم الأربعاء، توقعاته لنمو الاقتصاد الكوري الجنوبي إلى 1.3%، مشيرًا إلى تباطؤ الصادرات والاستثمار.

وجاء ذلك بعد ثلاثة أشهر من توقع البنك الواقع في مانيلا نمو الاقتصاد الكوري بنسبة 1.5%.

وخفضت الحكومة الكورية أيضا في وقت سابق من الشهر توقعاتها للنمو هذا العام بمقدار 0.2 نقطة مئوية إلى 1.4%. وفي يونيو، خفضت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية توقعات نمو الاقتصاد الكوري عام 2023 بمقدار 0.1 نقطة مئوية إلى نسبة  1.5%.

تأتي المراجعة وسط استمرار الاقتصاد في تسجيل تراجع في الصادرات التي يعتمد عليها بشكل كبير، على الرغم من وجود بعض العلامات على التعافي.

وفي شهر يونيو، سجلت كوريا الجنوبية فائضًا تجاريًا لأول مرة منذ 16 شهرًا، لكن صادراتها تراجعت للشهر التاسع على التوالي، بسبب ضعف الطلب على أشباه الموصلات.

تراجع الصادرات

وتراجعت الصادرات بنسبة 6% على أساس سنوي إلى 54.24 مليار دولار أميركي الشهر الماضي، ما يمثل أقل انخفاض في الصادرات على أساس سنوي حتى الآن هذا العام، مما قد يشير إلى أن الصادرات قد تنتعش في النصف الثاني من هذا العام.

كما توقعت الحكومة في وقت سابق أن الاستثمار في المرافق في البلاد سينخفض بنسبة 1.2% على أساس سنوي، ما يعزى رئيسيا إلى ضعف الأداء في صناعة الرقائق كذلك.

وحافظ بنك التنمية الآسيوي على توقعاته بنمو الاقتصاد الكوري بنسبة 2.2% لعام 2024.

توقعات التضخم

توقع بنك التنمية الآسيوي ارتفاع الأسعار في كوريا الجنوبية بنسبة 3.5%على أساس سنوي في عام 2023، بارتفاع عن التوقعات السابقة البالغة 3.2%، مشيرًا إلى الاتجاه التصاعدي المستمر في أسعار المستهلكين على الرغم من مؤشرات الاستقرار بقطاعي الطاقة والغذاء.

أسعار الفائدة

ثبت البنك المركزي الكوري الجنوبي، الأسبوع الماضي، سعر الفائدة الرئيسي عند 3.5%.

وهذه هي المرة الرابعة على التوالي التي يتمسك فيها بنك كوريا المركزي بموقفه بعد تجميد الأسعار في فبراير وأبريل ومايو. جاء تجميد الأسعار بعد أن قام بنك كوريا المركزي برفع أسعار الفائدة سبع مرات متتالية من أبريل 2022 إلى يناير 2023

الأوسمة

كوريا الجنوبية 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND