سيتي: إنفيديا مهيمنة في سوق الرقائق الذكية دون منازع | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

سيتي: إنفيديا مهيمنة في سوق الرقائق الذكية دون منازع



رام الله - سمارت اندكس
رسخت إنفيديا لنفسها مكانة رائدة في مجال أشباه الموصلات للذكاء الاصطناعي، مما أدى إلى ارتفاع أسعار أسهمها هذا العام. ويدعم محللو سيتي السهم للذهاب إلى أبعد من ذلك، مدعوماً بزيادة الاستثمار في مركز البيانات ومزاياها على المنافسين المحتملين.

ورفع محللو سيتي السعر المستهدف على إنفيديا، إلى 520 دولاراً من 420 دولاراً سابقاً، مع الحفاظ على تصنيف الشراء. وقالوا إن ذلك يستند إلى مضاعف السعر إلى الأرباح المتوقع 35 مرة لعام 2025، مع حالة إيجابية تبلغ 600 دولار بمضاعف السعر إلى الأرباح 40.

وارتفعت أسهم إنفيديا بنسبة 0.7% في تعاملات ما قبل السوق عند 457.70 دولار، وتضاعفت قيمة أسهمها أكثر من ثلاثة أضعاف في عام 2023 حتى الآن.

وكتب محللو سيتي: "ما زلنا نرى عائداً إيجابياً على المخاطرة مع تسريع مبيعات مراكز البيانات على أساس سنوي خلال العام". 

ويدعم المحللون السهم على الرغم من بعض المخاطر، بما في ذلك تشديد القيود الأميركية على الصادرات إلى الصين والمنافسة المستقبلية.

برزت "إنفيديا" كشركة رائدة بلا منازع في رقائق الذكاء الاصطناعي، نظراً لتخصصها في وحدات معالجة الرسومات أو وحدات معالجة الرسومات، لكن المنافسين مثل "إيه إم دي" يهدفون أيضاً إلى الاستفادة من فرصة بمليارات الدولارات، في توفير الرقائق للعملاء البحث عن بدائل محتملة.

ومن المقرر أن تستمر هيمنة إنفيديا على أساس الميزة التي تتمتع بها في تحسين البرامج لحسابات GPU، ومجموعة الشبكات والأجهزة الفائقة، وفقًا لـ "سيتي".

قال محللو سيتي إنهم يتوقعون أن تحافظ إنفيديا على ميزة كبيرة، على منافستها إيه إم دي، في أداء الذكاء الاصطناعي، وأن تحتفظ بحصة سوقية تبلغ حوالي 90% في السوق، لوحدات معالجة الرسومات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، على مدار عامين إلى ثلاثة أعوام مقبلة، وهو ما يتوقعونه لتصل إلى 150 مليار دولار في عام 2027.

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND