شاهد: ارتفاع أسعار النفط ومخاوف بشأن حدوث أزمة طاقة عالمية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

شاهد: ارتفاع أسعار النفط ومخاوف بشأن حدوث أزمة طاقة عالمية



رام الله - سمارت إندكس

في ظل أزمة الوقود التي تعاني منها عدد من الدول العربية عامة ولبنان على وجه الخصوص وذلك لأسباب سياسية، ولحقت بها ومنذ خمسة أيام بريطانيا التي انتقل مشهد طوابير المواطنين المصطفين أمام محطات الوقود كما لبنان فيها وذلك لأسباب تتعلق بالإجراءات التي كانت متبعة بسبب أزمة كورونا في بريطانيا.

وحسب بلوم بيرغ الأمريكية حيث ارتفعت أسعار النفط السعودي اليوم الإثنين، الى80 دولارا للبرميل بعدما كان 75 دولارا منذ خمسة أيام على التوالي، وسجل خام برنت أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2018، كما تخطى خام غرب تكساس الوسيط مستوى الـ 75 دولاراً للبرميل، في ظلِّ مخاوف بشأن حدوث أزمة طاقة عالمية.

أزمة الطاقة تمتد من أوروبا إلى #الصين، انقطاع الكهرباء في مدن صينية، طوابير طويلة أمام محطات الوقود في لندن، و #بريطانيا تقدم 5 آلاف تأشيرة للعمل، فهل تساعد في حل مشكلة الإمدادات؟
التفاصيل مع مذيعة "الشرق" نور عماشة
@NourAmache#اقتصاد_الشرق pic.twitter.com/isj189wf7n

 

وتضيف الصحيفة أن مكاسب النفط تأتي وسط مخاوف بشأن نقص المعروض، في وقت يزداد فيه الطلب من بعض المناطق حول العالم في ظلِّ تخفيف الإجراءات والقيود المرتبطة بجائحة "كورونا.

ويحذر خبراء من اندلاع أزمة طاقة عالمية وذلك بعدما انتقلت هذه الأزمة من أوروبا الى الصين وذلك بعد انقطاع الكهرباء عن عدة مدن صينية بسبب العوامل الجوية.

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية لتصل قرب أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات. في الوقت نفسه؛ يبدو أنَّ ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي سيقود الطلب على النفط مع تبديل المستخدمين للوقود، وفقاً لوكالة بلومبرغ.

وقالت شركة "إيه.إن.زد" للأبحاث في مذكرة أوردتها وكالة رويترز:" ما يزال نقص المعروض يؤدي إلى السحب من المخزونات في كلِّ المناطق".

 

Screen Shot 2021-09-27 at 10.35.49.png

Screen Shot 2021-09-27 at 10.35.27.png

Screen Shot 2021-09-27 at 10.35.56.png

المصدر :  بلوم بيرغ الأمريكية

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND