صحة غزة : الإجراءات المشددة على المعابر لن تمنع دخول الطفرة الهندية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

صحة غزة : الإجراءات المشددة على المعابر لن تمنع دخول الطفرة الهندية



غزة - سمارت إندكس

أكد نائب مدير عام الرعاية الأولية لشؤون الصحة العامة ب غزة ، مجدي ضهير، أنه لا توجد أي مؤشرات حتى اللحظة لوجود الطفرة الهندية في قطاع غزة، مضيفًا أن الوزارة على تواصل مباشر، وبشكل مستمر مع وزارة الصحة الفلسطينية ب رام الله لمتابعة الأحداث الصحية أولاً بأول.

أشار ضهير إلى أن الإجراءات المشددة على معابر القطاع لن تمنع من دخول الطفرة الهندية إلى غزة، وذلك من باب التجربة مع الطفرة الأم، والبريطانية، منوهاً إلى أن الاغلاق المشدد، والتزام الوافدين في أماكن الحجر الصحي المخصصة لهم، والحجر الإلزامي لهم على مدار أشهر لم يمنع من انتشار الفيروس الأم في قطاع غزة.
وأكد ضهير ، أنه في ظل عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة، واعتبارهم أن الوضع القائم لجائحة كورونا منتهي، واستهتارهم بعد رفع الإجراءات عن الأرض بعد الموجة الثانية للفيروس في قطاع غزة، وفي ظل ضعف التطعيمات، وقلة الحالات التي تلقت التطعيمات داخل المجتمع الغزي، ومع دخول سلالات جديدة للفايروس، فإنه من الوارد تماماً الدخول في موجة جديدة في قطاع غزة.
 
وأضاف ضهير أن الدخول في موجة ثالثة، سيؤدي إلى تغيّر المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في قطاع غزة، وازدياد الحالات الحرجة في المستشفيات، وزيادة حالات الأسِرة والرعاية الصحية لها، فإننا مقبلون على إجراءات مشددة على الأرض لمنع التفشي والزيادة مرة أخرى.

وأكد ضهير ، أنه لا يستطيع أحد أن يتوقع ما هو قادم، أو أن يتم تحديد الزمن لدخول قطاع غزة في الموجة الثالثة، أو دخول الطفرة الهندية لديه، مشيراً إلى أن هناك مؤشرات تساعد على انتشار الفيروس مجدداً في قطاع غزة.
 
وأضاف أن الوزارة واجهت الطفرة الأم، والطفرة البريطانية، وهي قادرة على مواجهة الطفرة الهندية في حال دخولها قطاع غزة.

ودعا ضهير المواطنين في نهاية حديثه إلى ضرورة الإسراع في تلقي اللقاح، والالتزام المستمر في إجراءات السلامة والوقاية، منوهًا إلى أن الحالة الوبائية للفايروس لا زالت موجودة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND