صعود أسعار النفط وسط مخاوف من نقص الإمدادات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

صعود أسعار النفط وسط مخاوف من نقص الإمدادات



روسيا - سمارت اندكس
زادت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، وسط قلق في الأسواق من نقص في الإمدادات بعد أن مددت السعودية وروسيا تخفيضاتهما الطوعية في الإمدادات حتى نهاية العام.
النفط اليوم

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بواقع 17 سنتا بما يعادل نسبة 0.2% لتصل إلى مستوى 90.21 دولار للبرميل، بحلول الساعة 0008 بتوقيت غرينتش.

وكان قد سجل خام برنت، أمس الثلاثاء، أول تجاوز لمستوى 90 دولارا منذ نوفمبر في اليوم السادس على التوالي من المكاسب.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بواقع 23 سنتا أو بنسبة 0.3% لتصل إلى مستوى 86.92 دولار للبرميل، وذلك بعد أن لامست أعلى مستوى في عشرة أشهر في الجلسة السابقة.

خفض الإنتاج

نقلت وكالة الأنباء السعودية، يوم الثلاثاء، عن مسؤول بوزارة الطاقة أن السعودية ستمدد خفض إنتاجها الطوعي بمليون برميل يوميا ثلاثة أشهر أخرى حتى نهاية ديسمبر من العام الجاري 2023.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، في بيان، يوم الثلاثاء، إن روسيا مددت قرارها الطوعي بخفض صادراتها النفطية 300 ألف برميل يوميا حتى نهاية العام الجاري.

وجاءت التخفيضات الطوعية السعودية والروسية علاوة على خفض أبريل الذي اتفق عليه عدد من منتجي أوبك+، والذي يمتد حتى نهاية عام 2024.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية ونوفاك أن البلدين سيراجعان قرارات التخفيض شهريا لدراسة زيادة حجم التخفيضات أو زيادة الإنتاج اعتمادا على أوضاع السوق.

 

 

الأوسمة

السعودية روسيا 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND