صعود النفط وسط شح المعروض وتراجع التضخم الأميركي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

صعود النفط وسط شح المعروض وتراجع التضخم الأميركي



أميركا - سمارت اندكس
ارتفعت أسعار النفط، يوم الجمعة، بدعم من شح المعروض وسط توتر في ليبيا ونيجيريا وتراجع وتيرة التضخم في الولايات المتحدة، والذي تأمل الأسواق أن يضع حدا لرفع أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 27 سنتا بما يعادل 0.3% ليصل إلى مستوى 81.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 0028 بتوقيت غرينتش.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 35 سنتا أو بنسبة 0.5% ليصل إلى مستوى 77.24 دولار.

التضخم الأميركي

ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة على نحو طفيف في يونيو، مسجلة أدنى وتيرة زيادة سنوية في أكثر من عامين مع استمرار التضخم في التراجع.

وأظهرت بيانات أميركية صدرت، يوم الأربعاء، أن التضخم تباطأ بوتيرة أسرع كثيرا من المتوقع الشهر الماضي. وأدى ذلك إلى أكبر عمليات بيع للدولار في يوم واحد خلال خمسة أشهر وانخفاض العملة الأميركية إلى أدنى مستوى لها في أكثر من عام مقابل اليورو والجنيه الإسترليني، وإلى أدنى مستوى لها في أكثر من ثماني سنوات مقابل الفرنك السويسري.

كما زادت أسعار المنتجين بشكل طفيف في يونيو، وكانت الزيادة السنوية هي الأصغر منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

أسعار الفائدة

ويعطي كلا المؤشرين للأسواق الأمل في أن يكون مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أقرب إلى إنهاء دورة تشديد السياسة النقدية ذات الوتيرة الأسرع منذ الثمانينيات.

وقالت إيه.إن.زد في مذكرة للعملاء يوم الجمعة: "المعنويات الإيجابية نحو المخاطرة اجتاحت الأسواق، مدفوعة بمزيد من البيانات التي تظهر تباطؤا في ضغوط الأسعار الأميركية، مما زاد الآمال في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يكون أمامه مرة واحدة فقط للانتهاء من دورة رفع أسعار الفائدة".

ويوم الخميس، أغلق عدد من حقول النفط في ليبيا في احتجاج قبيلة محلية على اختطاف وزير سابق. وعلى نحو منفصل، أوقفت شل شحنات النفط الخام النيجيري فوركادوز بسبب تسرب محتمل في محطة.

الأوسمة

النفط  أميركا 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND