طلب صيني عاجل من أميركا بشأن رسوم بعض المعادن | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

طلب صيني عاجل من أميركا بشأن رسوم بعض المعادن



أميركا  - سمارت اندكس

طالبت وزارة التجارة الصينية الولايات المتحدة برفع الرسوم الجمركية المفروضة على واردات الصلب والألومنيوم الصينية على الفور في ظل الحرب التجارية المشتعلة بين القوتين والتصعيد المستمر من خلال فرض قيود إضافية على الصادرات.
إجراءات مضادة

وجاءت مطالب الوزارة الصينية ردا على لجنة لتسوية المنازعات تابعة لمنظمة التجارة العالمية بعدما خلصت إلى أن بكين تفرض رسوما إضافية على بعض الواردات من الولايات المتحدة، بحسب رويترز.

من جانبها، أوضحت الوزارة إن الصين علمت بما توصلت له لجنة منظمة التجارة العالمية وتدرس تقريرها، مضيفة أن السبب الأساسي يكمن في "السلوك الأحادي والحمائي" للجانب الأميركي.

وأشارت إلى أن"الإجراءات المضادة التي اتخذها الجانب الصيني وفقا للقانون هي خطوة مشروعة لحماية حقوقه ومصالحه المشروعة".

 أحدث القيود

وحث مشرعون في مجلس النواب الأميركي إدارة جو بايدن على تشديد قيود التصدير لرقائق الذكاء الصناعي إلى السوق الصينية، في وقت حاولت فيه الشركات الأميركية المصنعة للرقائق الضغط على الإدارة الأميركية لإبقاء القواعد من دون تغيير لتجنب تضرر الصناعة.

وقد فرضت الولايات المتحدة في أكتوبر 2022 قواعد تقيد تصدير الرقائق الأميركية إلى الصين، وهي قواعد قطعت وصول الصين إلى أفضل رقائق الذكاء الصناعي التي تصنعها الشركات الأميركية مثل Nvidia وAdvanced Micro Devices وIntel .

من ناحية أخرى، حظرت الصين تصدير معدات تتعلق بصناعة الطائرات المسيرة، بما في ذلك بعض المحركات وأجهزة ليزر ومعدات اتصالات وأنظمة مضادة للطائرات المسيرة بدءًا من أول سبتمبر، في أحدث تصعيد للنزاع التجاري بين البلدين.

فضلًا عن ذلك، فرضت الصين قيودًا على تصدير معدنين جوهريين لتصنيع مكونات أشباه الموصلات وصناعات السيارات الكهربائية، وهما الغاليوم والغرمانيوم.

 

الأوسمة

أميركا  الصين  
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND