عصر ذهبي لكنه مكلف.. شركات البث تكبدت خسارة انتشارها | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

عصر ذهبي لكنه مكلف.. شركات البث تكبدت خسارة انتشارها



رام الله - سمارت اندكس
 يربح المستهلكون من ثورة البث، لكن في معظم أنحاء هوليوود، تخسر الشركات التي تنتج برامج التلفزيون والأفلام.

أصبحت خدمات مثل "نتفليكس" Netflix و"ديزني +" Disney + و"باراماونت +" Paramount + و"ماكس" Max خيارات الترفيه الافتراضية للمنازل في جميع أنحاء أميركا، بدلاً من الكابل، مما يوفر أموالًا للعديد من المستهلكين.

بالنسبة إلى جبابرة هوليوود، كان هذا التحول مكلفًا. أفادت وسائل الإعلام التقليدية وشركات الترفيه عن خسائر تجاوزت 20 مليار دولار مجتمعة، منذ أوائل عام 2020 في أعمال البث المباشر للمستهلكين.

وتعد نتفليكس، التي تجني الأرباح، استثناءً، لكن بقية الصناعة تتساءل: بينما يفضل المستهلكون البث، هل هو حقًا عمل جيد؟

ويهتم المستثمرون الآن بالربحية بدلاً من النمو، وهو تغيير يجعل العثور على مصادر دخل جديدة والاحتفاظ بالعملاء أمرًا بالغ الأهمية. ويجب الآن على الاستوديوهات التي كانت قادرة على مدار سنوات، أن تتفاخر بالمحتوى لإشباع شهية المشاهدين النهمة للعروض والأفلام الجديدة، أن تتراجع لجعل الرياضيات تعمل، فسوق الإعلانات يضعف، والعديد من الشركات قامت بتسريح موظفين لتوفير المال، وكتاب هوليوود مضربون.

إضافة إلى ما ذكر، انخفضت القيم السوقية لشركة "باراماونت غلوبال" Paramount Global و"كومكاست" Comcast و"والت ديزني" Walt Disney و"نتفليكس" Netflix بأكثر من 280 مليار دولار مجتمعة، منذ نهاية عام 2020. وتبلغ قيمة "وارنر برذرز ديسكفري" Warner Bros. Discovery حوالي نصف قيمتها الإجمالية منذ ظهورها التجاري لأول مرة في عام 2022 كشركة مشتركة. وجاءت الانخفاضات بعد ارتفاع العديد من الأسهم خلال الجزء الأول من الوباء، عندما كان المستهلكون عالقين في منازلهم ويتعطشون للترفيه.

وفي حين عانت نتفليكس من تراجع في حصتها بعد خسارة العملاء لربعين من العام الماضي، أدت حملة مشاركة كلمات المرور الأخيرة إلى ارتفاع أسهمها. وارتفع سعر سهمها بنحو 22% منذ أن دخلت القاعدة الجديدة للشركة حيز التنفيذ في أواخر مايو.

وعلى الرغم من مشاكل شركات البث، نمت سوق الولايات المتحدة بشكل كبير. ويتمتع المستهلكون بالكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر باشتراكات الفيديو، ويصبحون أكثر انتقاءً بشأن ما يدفعون مقابله، ويقومون بتشغيل الاشتراكات وإيقافها بانتظام. وبشكل جماعي، كان لذلك تأثير مخيف على نمو المشتركين الجدد.

وأدى هذا التباطؤ في النمو إلى فصل جديد من التقشف، حيث تقوم العديد من الاستوديوهات بكبح الإنفاق على المحتوى، والتخلص من العروض والأفلام ذات الأداء الضعيف في مكتبات البث المباشر الخاصة بهم. وعليه قامت شركة ديسكفري وبعض منافسيها بإزالة بعضها كإجراء لخفض التكاليف.

وكانت هذه البيئة الترفيهية الجديدة الأصغر حجمًا تتشكل قبل إضراب كتاب هوليوود. الآن، إضراب الكتاب هو مقاطعة الإنتاج وتسبب في تراجع الاستوديوهات عن طلب مسلسل جديد.

أكثر من نصف العناوين المكتوبة حاليًا في الأعمال من سوني غروب ونتفليكس هي إنتاجات خارجية، مما قد يساعدهم على الاستمرار في إنتاج محتوى جديد أثناء إضراب الكتاب الأميركيين.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND