غرفة تجارة الخليل تستهل زيارتها إلى الهند بالمشاركة في معرض Indus Food | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

غرفة تجارة الخليل تستهل زيارتها إلى الهند بالمشاركة في معرض Indus Food



رام الله - سمارت إندكس

استهلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل زيارة العمل التي تقوم بها إلى الهند بمشاركتها في معرض الهند للغذاء 2021 (Indus Food) والذي يعقد بنسخته الرابعة في العاصمة نيودلهي، ويضم وفودا من 53 دولة حول العالم، ضمن إجراءات صحية ووقائية صارمة.

ويترأس وفد الغرفة التجارية منسق العلاقات العامة – عضو مجلس الإدارة السيد رائد البايض، ويضم في عضويته مساعد العلاقات العامة والإعلام – ممثل الغرفة التجارية الأستاذ نعمان السيوري، وعدداً كبيراً من أعضاء الهيئة العامة من قطاع المواد الغذائية.

وخلال جلسة الافتتاح التي عقدت هذا اليوم رحب وزير التجارة الهندي بالوفود المشاركة، رغم الظروف الصحية التي يمر بها العالم مؤكداً أن الهند منفتحة على العالم في مختلف المجالات الاقتصادية.

بدوره أكد رئيس الوفد السيد رائد البايض أن وفد الغرفة التجارية هو الوفد الوحيد المشارك من فلسطين في هذا المعرض وأن الغرفة التجارية قامت بالإعداد لهذه الزيارة منذ شهور لضمان خروجها بنتائج طيبة، ولوحظ الحجم الكبير للمشاركة الفلسطينية فيه، كما قدم شكره للحكومة الهندية ومجلس ترويج الأعمال الهندي على دعوتهم غرفة محافظة الخليل لمثل هذه الفعاليات التي من شأنها تقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين، كما قدم شكره لسفارتنا في نيودلهي، ولسفارة الهند في رام الله على التسهيلات التي قدمتها للوفد.

من جانبه، قدم الأستاذ نعمان السيوري نبذة عن الاقتصاد الوطني الفلسطيني إضافة إلى عرض عن الشركات المشاركة في هذا الوفد وأبرز اهتماماتها، وذلك خلال مشاركته في لقاءات الأعمال التي عقدت مع شركات هندية من مختلف الولايات، وضمت إلى جانب فلسطين عدداً من الدول المشاركة، كما أبدى اهتمام الغرفة التجارية للتعاون المستقبلي مع الجهات الهندية والدول الصديقة لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة في مختلف المجالات الاقتصادية.

كما عقد وفد الغرفة التجارية لقاء مع الممثلة الحكومية لإقليم جاوة وكشمير لتناول الفرص الاقتصادية المتاحة بين الجانبين.

وعبر المشاركون عن سعادتهم بهذه المشاركة، مؤكدين على الدور الذي تقوم به الغرفة التجارية لتنظيم الزيارة.

ومن المتوقع أن يقوم الوفد بعدد من النشاطات والفعاليات الاقتصادية يتخللها توقيع اتفاقيات تعاون مشترك مع عدد من المؤسسات الهندية الرسمية خلال الأيام القليلة القادمة، حيث تستمر هذه الزيارة لعدة أيام، وسيتم موافاتكم بكل جديد عن هذه الزيارة بشكل فوري.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND