غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تبحث التعاون مع الوكالة الايطالية للتعاون الدولي واليونيدو | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تبحث التعاون مع الوكالة الايطالية للتعاون الدولي واليونيدو



الخليل - سمارت إندكس

استقبل مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل رئيس مكتب التعاون الايطالي في فلسطين السيد غوليلمو جوردانو ومساعده للقطاع الخاص السيد محمد، يرافقهما رئيس مكتب اليونيدو في فلسطين السيد احمد الفرا، وكان في استقبال الوفد نائبي رئيس الغرفة: السيد محسن زلوم والسيد نضال المحتسب، وعضو مجلس الادارة ورئيس اتحاد الصناعات الجلدية السيد حسام الزغل. حيث بدأت الزيارة بجولة في المعرض الدائم في مقر الغرفة

وقد بحث المجتمعون عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تأثيرات جائحة كورونا على الاقتصاد، وجهود الغرفة التجارية لاعادة الحياة الاقتصادية للبلدة القديمة، والمسؤولية الاجتماعية في قطاعات الصحة والاغاثة وغيرها .. إضافة إلى تذليل العقبات التى تواجه القطاعات الاقتصادية الواعدة في محافظة الخليل.

كما واكد السيد محسن زلوم على سعي الغرفة التجارية لجذب مشاريع الدعم الدولي لمحافظة الخليل من أجل العمل على تمكين الشباب وانشاء وتطوير مشاريع ريادية واعدة ، مؤكداً على الاهمية القصوى لإنشاء المدن الصناعية والمناطق الحرفية المتخصصة والتي تشكل تجمعاً عنقودياً نموذجياً في مناطق جغرافية محددة والتي تساهم في تطوير القطاع المعني لخلق المزيد من فرص العمل .. وقد أثنى السيد زلوم على العلاقة المتميزة بين الغرفة التجارية والوكالة الإيطالية طالبا بتوطيد العلاقة بفتح آفاق لدعم التبادل التجاري بين البلدين لتشمل كافة القطاعات .

السيد المحتسب بدوره اكد على وجود نظرة اقتصادية لدى مجلس ادارة الغرفة التجارية، تهدف لتنمية الاقتصاد الوطني بكافة قطاعاته، مع اعطاء الاولوية للصناعات الوطنية لما لها من قدرة على استيعاب العمالة ، ومساهمتها في دعم وتعزيز الصادارات.

السيد حسام الزغل -رئيس اتحاد الصناعات الجلدية ونائب امين سر مجلس ادارة الغرفة التجارية- تحدث بدوره بشيء من التفصيل عن فكرة انشاء القرية الحرفية للصناعات الجلدية، بحيث تكون قادرة على استيعاب كافة القطاعات الفرعية، وتضم سلسلة القيمة كاملة لهذه الصناعات، بحيث تشكل عند انشائها نموذجاً للتكامل والتعاون بين شركات القطاع الواحد.

السيد غوليلمو أكد على وجود قطاعات ذات اهتمام مشترك بين فلسطين وايطاليا، وهذه القطاعات تشكل نواة للتعاون، يمكن العمل عليها وتطوير العلاقات الثنائية من خلالها، واقترح عقد ورشة عمل في اقرب وقت لبحث آفاق التعاون ومجالاته الحقيقية، بحيث تسبق اجتماع اليونيدو المزمع عقده في تموز القادم، كي يستطيع الجانب الايطالي طرح فكرة التعاون مع فلسطين بشكل افضل..

،كما اكد السيد غوليلمو على ضرورة العمل على تنظيم لقاءات اعمال ثنائية بين الشركات الايطالية ونظيرتها الفلسطينية من أجل تسهيل عمليات التبادل التجاري المباشر، مقترحاً البدء بالقطاعات ذات الاولوية وعلى رأسها: الطاقة البديلة، الزراعة، الصناعات الغذائية، وصناعة الاحذية والجلود.

وفي نهاية الاجتماع توجه الوفد الضيف برفقة السيد زلوم والسيد الزغل لزيارة مركز الاحذية والجلود في مقر الغرفة التجارية السابق، واطلع على عمل المركز والمعدات المتوفرة فيه وعمل كل منها، واستمع لشرح من طاقم المركز عن الخطط المستقبلية لتطويره وتفعيل عمله في تطوير قطاع صناعة الاحذية والجلود.

ثم توجه الوفد ذلك لزيارة مدابغ الجلود في منقطة الفحص، للاطلاع على آلية عملها، حيث استمع من اصحابها لشرح مفصل عن طريقة الدباغة، والتحديات التي تواجه هذه المدابغ، خاصة ما يتعلق بتطوير المنتجات، والتوسع في الانتاج، ومشاكل الطاقة الكهربائية وارتفاع اسعارها.

وفي نهاية الزيارة اتفق الطرفان على استمرار التواصل في المستقبل القريب من أجل الخروج بنتائج ايجابية تخدم القطاعات المستهدفة، والعمل بكل جهد ممكن من أجل تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND