غزة: افتتاح فعاليات معرض الجينز المحلي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

غزة: افتتاح فعاليات معرض الجينز المحلي



غزة - سمارت إندكس

افتتح اتحاد صناعة الملابس والنسيج، بالتعاون مع الاتحاد العام للصناعات، امس، معرض الجينز المحلي بمشاركة ثلاث عشرة شركة عارضة لمنتجات مختلفة من ملابس الجينز، وذلك في مقر اتحاد الصناعات في مدينة غزة.
وقال عضو مجلس إدارة اتحاد صناعة الملابس والنسيج، رئيس لجنة منتجي الجينز احمد الغوطي، إن هذه الفعالية استهدفت بالدرجة الأولى ترسيخ وتعزيز جسور التعاون بين المنتج المحلي والمستورد، معتبراً أن التوافق والمشاركة بين الجانبين تعد السبيل الأمثل للنهوض بالاقتصاد الوطني ودفع عجلة الإنتاج.
ونوه الغوطي إلى ما يشكله التعاون بين التاجر المستورد والمنتج المحلي من أهمية كبيرة تنعكس إيجاباً على المستهلك، وكذلك على تلبية احتياجات السوق المحلية وتنوع المنتجات المتوفرة فيها.
وقال الغوطي، "كسر الحاجز مع تجار الألبسة من خلال التعرف على احتياجاتهم والعمل على تلبيتها يسهم بالنهوض بالمنتج المحلي، ويعزز قدرة أصحاب مصانع الخياطة على الإيفاء باحتياجات السوق ومتطلباتها كما يكفل إرساء سياسة متوازنة بين المنتجين والمستوردين" .
من جهته، قال مدير عام السياسات لدى وزارة الاقتصاد في غزة أسامة نوفل، إن الوزارة تولي اهتماما لدعم المنتج المحلي وتعزيز علاقة الصانع بالتاجر، منوهاً إلى سلسلة اللقاءات التي عقدتها الوزارة مع أطراف عدة من المنتجين المحليين في إطار سياسة تعزيز العلاقة بين الصانع والتاجر.
واعتبر نوفل أن ما تم عرضه في المعرض من منتجات الجينز الخاصة بمختلف الأعمار يعبر عن قدرة المصانع المحلية على توفير منتجات ذات جودة عالية تضاهي جودة المستورد.
ولفت إلى الاحتياجات السنوية لسوق قطاع غزة من ملابس الجينز، موضحاً أن سوق القطاع تحتاج حوالي 3.5 مليون قطعة من بناطيل الجينز سنوياً.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND