غزة تستأنف تسويق البندورة بالضفة والأسواق الخارجية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

غزة تستأنف تسويق البندورة بالضفة والأسواق الخارجية



غزة - سمارت إندكس

أعلنت وزارة الزراعة في غزة أن سلطات الاحتلال سمحت، أمس، بتسويق محصول البندورة إلى أسواق الضفة الغربية عبر معبر كرم أبو سالم، بعد تراجعها عن شرطها المتعلق بأن تكون البندورة المراد نقلها إلى سوق الضفة منزوعة العنق.
وأشار مدير العلاقات العامة والإعلام لدى الوزارة ذاتها، فايز الشيخ، إلى أن موافقة سلطات الاحتلال على تسويق البندورة دون شروط جاءت بعد منع دام 52 يوماً، لافتاً إلى أنه تم إبلاغ الوزارة عبر لجنة التنسيق الزراعي، ليلة أول من أمس، بسماح الاحتلال بتسويق البندورة دون اشتراط نزع عنقها، وذلك بعد الجهود والضغوط التي بذلتها الوزارة بمساندة المزارعين والتجار.
وأوضح الشيخ أنه تم، أمس، تسويق 200 طن من محصول البندورة إلى أسواق الضفة، و100 طن من محاصيل الخضار الأخرى.
وأشار إلى أن قطاع غزة يسوّق سنوياً 21 ألف طن من محصول البندورة للضفة، و27 ألف طن من المحصول نفسه للدول العربية والداخل المحتل، وأن إجمالي ما يتم تسويقه وتصديره من مختلف أصناف الخضار للأسواق المذكورة يقدر بنحو 150 ألف طن سنوياً.
وكان مسوقو المنتجات الزراعية من تجار ومزارعي قطاع غزة علّقوا، الأسبوع الماضي، شحن أي كمية من منتجات مزارعهم إلى سوق الضفة والأسواق الخارجية؛ تعبيراً عن احتجاجهم ورفضهم لقرار سلطات الاحتلال التي اشترطت عليهم أن تكون ثمار البندورة المراد شحنها إلى سوق الضفة منزوعة القُمع "عنق الثمرة".

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND