غزة: معروف يوضح بشأن الإغلاق في القطاع وانعكاسه على تفشي كورونا | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

غزة: معروف يوضح بشأن الإغلاق في القطاع وانعكاسه على تفشي كورونا



غزة - سمارت إندكس

تحدث سلامة معروف رئیس المكتب الإعلامي الحكومي ب غزة ، الیوم الأربعاء، عن قرار الإغلاق في القطاع وانعكاس ذلك على تفشي وباء كورونا داخل المجتمع

وقال معروف: "قرار الاغلاق في قطاع غزة یُمكن أن یُفید في مرحلة قادمة ویساعد بشكل كبیر في تقلیل منحنى الإصابات، لكنھ لا یقضي على انتشار الفیروس".

وأضاف في حدیث لإذاعة "الأقصى": "اعادة دورة عجلة الحیاة وفق ضوابط الوقایة والسلامة ھو الخیار الأمثل ویحتاج لتھیئة المواطنین من خلال حملات توعویة مكثفة قُمنا بھا على مدار شھر ولا زلنا نسیر بھذا الاتجاه".

وتابع أن "إجراءات الوقایة والسلامة في قطاع غزة راعینا فیھا مصلحة المواطنین وتلبیة احتیاجاتھم ونسیر وفق رؤیة واضحة تتدرج بشكل حذر في متابعة المیدان".

وأشار إلى أنھ "في جال وجود أي خلل بضوابط الوقایة والسلامة یتم التدخل في فرض إجراءات مشددة بحق المخالفین واغلاق منشآتھم وأماكن عملھم، ویومیاً نتابع سلامة ھذه الإجراءات".

ولفت إلى ان "المطلوب من المواطن في ھذه المرحلة أن یبدأ بنفسھ وأن یلتزم طواعیة ولیس إكراھاً بإجراءات الوقایة على المستوي الشخصي ً سواء داخل العمل او خلال التنقل من مكان لآخر". وأكد أن "الإجراءات الحكومیة لا یمكن بمفردھا أن تنجح مالم تُتوج بتعاون المواطنین وإدراكھم للمسؤولیة الملقاة على عاتقھم".

وشدد معروف على أن ھناك متابعة حثیثة على صعید القطاع الاقتصادي والمرافق الحكومیة التي عادت جزئیاً للعمل قبل اسبوعیاً.

ونوه إلى وجود رقابة تتم للموظفین ومراكز تقدیم الخدمة للالتزام بكل الإجراءات الوقائیة وفق البروتوكول ٌ المقر من وزارة الصحة وھذا ینسحب على كل المؤسسات والمرافق التي جرى ویجري إعادة فتحھا.

ودعا معروف قائلا: "على أبناء شعبنا ان یستعینوا با ویطمئنوا بان ھذه الإجراءات تسیر على ُ ھدى، لكنھا لیست معزولة عن حالة الوعي والقیام بالواجب وعلى المواطنین في ھذه الفترة الالتزام بكل إجراءات السلامة والوقایة".

وحذر معروف بأنھ "ما لم یلتزم المواطنون بإجراءات السلامة في قطاع غزة سیكون ھناك تبعات سلبیة لا قدرة الله نحن في غنى عنھا وخاصة أنھا تعني فقدان حیاة للمواطنین أو إصابة احبة"

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND