غلوبس: ضريبة المحروقات في إسرائيل الأعلى عالميا | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

غلوبس: ضريبة المحروقات في إسرائيل الأعلى عالميا



رام الله - سمارت إندكس

أوردت صحيفة غلوبس الإلكترونية الاقتصادية المختصة بالاقتصاد الإسرائيلي، أن أسعار ضريبة المحروقات المفروضة على البنزين في إسرائيل، هي الأعلى حول العالم.

وذكر الموقع في تقرير له، أن الحد الأقصى لسعر البنزين الحكومي (95 أوكتان) انخفض ​​بشكل حاد مع انهيار أسعار النفط اعتبارا من مطلع الشهر الجاري، "لكن سعر ضريبة المحروقات في إسرائيل ظلت ثابتة عند 3.074 شيكل للتر الواحد".

وزاد: تمتع السائقون الإسرائيليون، أو على الأقل أولئك الذين ما زالوا يقودون خلال فترة الإغلاق، بمكاسب مفاجئة في الأول من نيسان/ أبريل الجاري".

وتابع الموقع: "تفاجأ السائقون بانخفاض حاد على الحد الأقصى لسعر البنزين الحكومي (95 أوكتان) في مضخات الخدمة الذاتية في إسرائيل، بمقدار 1.03 شيقل إلى 4.89 شيكل للتر.

ومع ذلك، هذا يعني أن معدل الضريبة على البنزين (المكوس + ضريبة القيمة المضافة)، قد ارتفع الآن لمتوسط تاريخي بنسبة 78% من سعر لتر البنزين النهائي.

وتضع هذه النسبة، إسرائيل في المقام الأول، ليس فقط في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، ولكن في العالم، من حيث معدلات الضرائب على البنزين. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن السعر النسبي للبنزين المعدل حسب سعر الدولار، يضع إسرائيل في العشرة الأوائل حول العالم بسعر 1.35 دولار للتر.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND