فيديو: ازمة المرور في رام الله.. 12 ألف مركبة تدخلها يومياً | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

فيديو: ازمة المرور في رام الله.. 12 ألف مركبة تدخلها يومياً



رام الله - سمارت إندكس  - قالت بلدية رام الله، أن معدل دخول السيارات يومياً في الفترة الصباحية إلى المدينة يقدر بحوالي 12 ألف مركبة.
وأوضحت البلدية في مقطع فيديو، أن 3400 سيارة تدخل مدينة رام الله من المداخل الشمالية ( شارع الارسال - عين مصباح) من الساعة ، و2300 سيارة من المدخل الشرقي ( ام الشرايط - ميدان اسرى الحرية) و حوالي 3700 سيارة من المدخل الجنوبي ( رافات - الماسيون9 و3000 مركبة من المدخل الغربي ( المنطقة الصناعية - ميدان فلسطين كلها في ساعات الذروة الصباحية ( 7.30- 8.30 صباحا).
وحسب ما نشرت البلدية، فأن عدد السيارات في رام الله ارتفع من 20 ألف مركبة في 2007 الى 82،898 ألف سيارة في 2017.
وتعاني مدنية رام الله من أزمة مرورية خانقة، بسبب عدد السيارات الهائلة المتوجهة إلى المدينة من مختلف المحافظات و ضعف القدرة الإستعابية لشوارع رام الله لهذه المركبات وكذلك عدم الالتزام بقوانين السير من قبل السائقين.
وتسعى بلدية رام الله إلى  إيجاد حلول فعالة لتخفيف أزمة السير في المدينة من ضمنها خطة مرورية قصيرة المدى 2020، وأخرى طويلة المدى 2030، وكذلك شق طرق جديدة وتوفير بدائل عن السيارات الخاصة بإستخدام انظمة نقل جديدة.
وطالبت البلدية، المواطنين بضرورة الإلتزام بقوانين السير وعدم التجاوز الخاطئ والإلتزام بالمسرب الخاص بالمركبة، وعدم ركن السيارات في الأماكن الممنوعة وتشجيع مشاركة المركبة مع الغير.


الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND