كهرباء القدس: انقطاع التيار عن مناطقنا سببه " كهرباء اسرائيل" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

كهرباء القدس: انقطاع التيار عن مناطقنا سببه " كهرباء اسرائيل"



رام الله - سمارت إندكس

أوضحت إدارة شركة كهرباء محافظة القدس، أن الإنقطاعات اليومية على شبكات الشركة في كل من القدس، رام الله والبيرة وبيت لحم، سببها الرئيسي، عدم التزام شركة كهرباء إسرائيل.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن كهرباء اسرائيل عير ملتزمة بالتعاقدات الموجودة معها وتقوم بتقنين الطاقة الكهربائية حسب أهوائها بحجج فنية وعدم توفر قدرات تحويلية .

ونوهت كهرباء القدس، أن المحافظات الثلاث، عاشت قبل فترة وجيزة حالة الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي.

وارجعت الشركة تلك الانقطاعات المتكررة، الى احتراق المحولات الرئيسية لدى كهرباء إسرائيل في محطة الخليل ومحطة عطاروت وقيامها بإستبدال هذه المحولات بقدرات أقل.

وزادات الشركة، أن تغير المحولات، انعكس سلباً الى اليوم على توريد القدرة للشركة من الجانب الإسرائيلي، ما يؤدي يومياً الى ما وصفتها تشويشات على حياة المواطنين بسبب هذا الانقطاع.

وبينت شركة كهرباء القدس، أنها اقترضت وسددت كافة الالتزامات المالية المترتبة عليها، ألا ان الشركة الاسرائيلية تتسلح بذرائع فنية بعدم قدرتها على تزويد القدرات وارتفاع الأحمال على محولاتها الرئيسية .

وأشارت كهرباء القدس، انها تعمل على تشغيل محطة قلنديا الجديدة، الذي سيؤدي تشغيلها الى الحد من الإنقطاعات في كل من محافظة رام الله والبيرة، ومحافظة القدس.

وستقوم كهرباء القدس، بنقل محول بقدرة 20 م.ف.أ الى محطة شرفات لتدعيم تزويد التيار الى محافظة بيت لحم وإعادة الخطوط المقطوعة من الجانب الإسرائيلي والقادمة من منطقة الخليل .

واستنكر مجلس ادارة شركة كهرباء القدس، الإجراءات والممارسات الإسرائيلية التعسفية والتمييز العنصري ضد المواطن الفلسطيني.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND