كهرباء غزة : نطمح إلى استكمال منظومة "سكادا" للتحكم بالشبكة عن بُعد | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

كهرباء غزة : نطمح إلى استكمال منظومة "سكادا" للتحكم بالشبكة عن بُعد



غزة - سمارت إندكس

قال مدیر العلاقات العامة في شركة الكھرباء في غزة محمد ثابت، الیوم الاثنین، إن الشركة تعمل على استكمال منظومة سكادا (SCADA (للتحكم في الشبكة عن بُعد، وتركیب أجھزة قیاس على المحولات الموجودة في المناطق

وأوضح ثابت في حدیث لإذاعة صوت الأقصى، أن ھناك أعمال مستمرة وخطط یعملون علیھا على مدار العام لتطویر وتأھیل شبكات الكھرباء، منھا تركیب قواطع أتوماتیكیة من أجل استكمال منظومة سكادا للتحكم في الشبكة عن بُعد.

وأضاف أن ھذه الأمور بالإضافة إلى أمور أخرى ساھمت نوعا ما في تمكین شركة توزیع الكھرباء من إعادة تنظیم جداول التوزیع الخاصة بھا.

وبخصوص منظومة سكادا، أفاد: "نطمح إلى تنفیذ واستكمال منظومة سكادا (SCADA (للوصول بشبكة الكھرباء إلى شبكة ذكیة متكاملة بدءاً من مصدر الكھرباء الأساسي وصولا للمستخدم النھائي.

وأشار ثابت إلى أن ھذا یتضمن تركیب قواطع ذكیة، واستكمال منظومة العدادات الذكیة للمشتركین، ومحاربة سرقة التیار الكھربائي والتعدي على شبكات توزیع الكھرباء. وتابع: "نعول ھذا الشتاء أن یكون ھناك عدد ساعات وصل للكھرباء مناسبة وأفضل من الأعوام السابقة".

وختم ثابت ً قائلا: "لدینا قرابة 290 ألف مشترك في قطاع غزة سواء اشتراكات منزلیة أو مؤسسات خاصة أو حكومیة، ونعاني من عدم التزام عدد كبیر من المواطنین في تسدید فواتیر الكھرباء، والفئة الملتزمة التزام تام مع شركة توزیع الكھرباء لا تتجاوز 20".%

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND