كوريا الجنوبية.. 5.5% تراجع صادرات الشركات في النصف الاول | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

كوريا الجنوبية.. 5.5% تراجع صادرات الشركات في النصف الاول



كوريا الجنوبية. - سمارت اندكس

انخفضت صادرات الشركات الكورية الجنوبية المتوسطة والصغيرة في النصف الأول من هذا العام بمقدار 5.5% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق وسط ركود اقتصاد عالمي.

وبلغت صادرات الشركات المتوسطة والصغيرة 55.8 مليار دولار في الفترة من يناير إلى يونيو بانخفاض 5.5% عن العام الماضي وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم والشركات الناشئة.

تباطؤ الاقتصاد

وعزت الوزارة هذا التراجع أساسا إلى ضعف الصادرات من السلع الوسيطة إلى الصين وفيتنام نتيجة تباطؤ الاقتصاد العالمي، وأيضا انخفاض صادرات مجموعات اختبار كورونا للاستخدام الذاتي حيث تم التعامل مع كوفيد-19 باعتباره مرضا مستوطنا في جميع أنحاء العالم.

وارتفعت صادرات الشركات المتوسطة والصغيرة بمقدار 3.1% على أساس سنوي في يونيو بعد أن انخفضت بنسب 9.1% و6.0% و5.7% على أساس سنوي في مارس وأبريل ومايو على التوالي، وفق كالة يونهاب.

صادرات السيارات

وسجلت صادرات السيارات ومستحضرات التجميل أعلى مستوى لها للنصف الأول، غير أن صادرات مجموعات اختبار كورونا للاستخدام الذاتي انخفضت بمقدار 63.7% على أساس سنوي لتسجل أكبر تراجع من بين المنتجات المصدرة.

في حين تراجعت صادرات الشركات المتوسطة والصغيرة إلى الصين وفيتنام والولايات المتحدة واليابان خلال النصف الأول، بينما ارتفعت صادراتها إلى روسيا والمكسيك إلى أعلى مستوى لها، وأيضا زادت بنسبة 11.4% و5.6% إلى أوروبا والشرق الأوسط على التوالي.

الأوسمة

كوريا الجنوبية. 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND