لافروف: الإمارات شريك روسيا التجاري الأول عربيا بـ 10 مليارات دولار | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

لافروف: الإمارات شريك روسيا التجاري الأول عربيا بـ 10 مليارات دولار



روسيا  - سمارت اندكس

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا والإمارات سجل 10 مليارات دولار وفي طريقه للزيادة، مرحبا مرة أخرى بانضمام دولة الإمارات إلى مجموعة "بريكس".

وقال لافروف، خلال كلمه بمعهد موسكو للعلاقات الدولية بمناسبة بدء العام الدراسي في روسيا، اليوم الجمعة: "إن الإمارات الشريك الأول لروسيا بين دول العالم العربي حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 10 مليارات دولار ويتجه نحو الزيادة"، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن "نجاح العلاقات بين روسيا والإمارات يكمن في انطلاق البلدين من مصالحهما الوطنية، ورفضهما الضغوط التي قد تدفع نحو التضحية بهذه المصالح ومنع تنمية اقتصادهما"، لافتا إلى المستقبل الواعد للشراكة بين الجامعات الروسية والإماراتية لاسيما بين معهد موسكو للعلاقات الدولية والمعاهد الإماراتية.

وفي فبراير الماضي، صرح نائب رئيس الوزراء الروسي دينيس مانتوروف، بأن حجم التبادل التجاري بين روسيا والإمارات في العام 2022 وصل إلى مستوى قياسي، حيث نما بنسبة 68% إلى 9 مليارات دولار.

ولفت حينها إلى أن هذا المؤشر يسمح لدولة الإمارات العربية المتحدة "بدخول أفضل 20 شريكا اقتصاديا أجنبيا رائدا لروسيا لأول مرة".

ووفقاً لتصريحات إعلامية سابقة لوزير الإمارات للتجارة الخارجية ثاني بن أحمد الزيودي، فإن هناك مفاوضات مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي تركز على تنمية تجارة السلع بين الجانبين، ومفاوضات جانبية مع دول الاتحاد، ومن ضمنها روسيا، لتعزيز الاستثمار وتجارة الخدمات.

الأوسمة

روسيا  الإمارات  
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND