للشباب بالخارج.. مصر تُقر مد مبادرة تسوية الموقف التجنيدي - مقابل 5 آلاف دولار | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

للشباب بالخارج.. مصر تُقر مد مبادرة تسوية الموقف التجنيدي - مقابل 5 آلاف دولار



مصر - سمارت اندكس

أعلنت وزارة الخارجية المصرية مد مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمواطنين بالخارج مقابل 5 آلاف دولار أو يورو لشهر إضافي، بحسب الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتي في ضوء استجابة الدولة لمطالب العديد من المواطنين بالخارج لمد فترة المبادرة الخاصة بتسوية الموقف التجنيدي، فقد تقرر استمرار المبادرة لمدة شهر إضافي ينتهي في 14 أكتوبر 2023.

وأكدت الوزارة على الراغبين في تسوية موقفهم التجنيدي بالخارج سرعة تقديم الطلبات .

وكانت وزارة الخارجية أعلنت في يوليو أنها ستسمح للمصريين بالخارج ممن سافروا دون أداء الخدمة العسكرية الإلزامية بتسوية أوضاعهم التجنيدية بشكل نهائي مقابل دفع 5 آلاف دولار أو يورو، ما يجعلهم غير مهددين بملاحقة قانونية أو غرامة مالية.

ويتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمقيمين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتبارا من سن 19 عام وحتى سن 30 عام وكذا ممن تجاوزوا سن 30 عام لتسوية موقفهم التجنيدي طبقا للموقف.

وتعاني مصر من أزمة توفير العملة الأجنبية، بعد الأزمة الروسية الأوكرانية، ما دفع الحكومة لخفض قيمة الجنيه بنحو 50% خلال أقل من عام.

وقامت مصر بتحرير سعر صرف عملتها، منذ مارس 2022 وحتى يناير الماضي، نحو 3 مرات، ليهوي سعر الجنيه المصري مقابل الدولار بنحو 24% خلال الشهرين الأخيرين، وبأكثر من 95% منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية في مارس الماضي.

 

 

الأوسمة

مصر القاهرة 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND