ما هو التناقل الرقمي الذي ستطبقه وزارة الاتصالات الفلسطينية قريبا؟ | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

ما هو التناقل الرقمي الذي ستطبقه وزارة الاتصالات الفلسطينية قريبا؟



 

رام الله - سمارت إندكس

جددت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، تأكيدها على إطلاق خدمة التناقل الرقمي في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر، إن وزارته عازمة على إطلاق مشروع خدمة تناقل الأرقام في فلسطين، لتعزيز سبل المنافسة بين شركات الاتصالات.

ومطلع الشهر الجاري، طلبت الوزارة من شركتي جوال وأوريدو فلسطين، تصويب بعض الأمور الفنية، تمهيدا لتنفيذ ما يعرف بـ "التناقل الرقمي".

وقالت الوزارة في بيان مؤرخ بتاريخ 1 سبتمبر/ أيلول 2019، إنه يحظر على الشركات المرخصة (جوال وأوريدو فلسطين)، تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة على شبكاتها دون استخدام مقدمتها.

ومقدمة شركة جوال هي 059 بينما مقدمة شركة أوريدو فلسطين 056، وبإمكان المشترك في الوقت الحالي الاتصال على رقم آخر من نفس الشبكة بدون المقدمة.

وخاصية تناقل وتبادل الأرقام (MNP)، تسمح بإمكانية الانتقال من مزود خدمة واحد إلى آخر مع الحفاظ على رقم الهاتف المحمول الأصلي، وتوفر هذه الميزة حرية الاختيار بين مزودي الخدمة.

ومنذ أكثر من عام، تطالب أوريدو فلسطين بتطبيق الخدمة، لإتاحة الحرية أمام العميل لاختيار شبكة الاتصالات التي يريد، دون التنازل عن رقمه.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND