ماسك: إكس تعمل بجد للامتثال لقانون الاتحاد الأوروبي الجديد | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

ماسك: إكس تعمل بجد للامتثال لقانون الاتحاد الأوروبي الجديد



رام الله - سمارت اندكس
أكد الملياردير، إيلون ماسك أن شركة إكس، (تويتر سابقًا) تعمل بجد للامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي، التي تفرض ضوابط جديدة بشأن تنظيم المحتوى وخصوصية المستخدم.

وكتب ماسك عبر منصة إكس، "نحن نعمل بجد على هذا"، جاء ذلك ردًا على مقطع فيديو نشره المفوض الأوروبي لشؤون السوق الداخلية، تييري بريتون، الذي أشاد بقانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي.

القواعد الجديدة للاتحاد الأوروبي

وأعلن الاتحاد الأوروبي مؤخراً عن قانون الخدمات الرقمية الشامل DSA الذي يفرض ضوابط جديدة بشأن تنظيم المحتوى وخصوصية المستخدم والشفافية، إذ يجبر أكثر من 20 شركة على مراجعة قانونية غير مسبوقة.

وتواجه كبرى شركات التكنولوجيا وعلى رأسها ميتا وأمازون وغوغل، التزامات جديدة ابتداءً من اليوم الجمعة، وتشمل منع انتشار المحتوى الضار وحظر أو تقييد ممارسات توجيه المحتوى نحو المستخدمين، ومشاركة بعض البيانات الداخلية مع الجهات التنظيمية والباحثين المرتبطين.

وقد تضطر أي شركة ثبُت انتهاكها لقانون DSA لدفع غرامة تقدر بنسبة 6% من صافي أرباحها العالمية، وقد يتم حظر المنتهك المتكرر من العمل في أوروبا بشكل تام، ولم توضح الشركات التأثير الناجم عن الامتثال لقانون DSA.

رفض القانون

وعلى الرغم من أن أياً من الشركات المعنية لم تقل إنها ستتعمد عدم الامتثال لقانون DSA، فإن أمازون وزالاندو قد رفضتا إدخالهما في القائمة.

قدمت شركة أمازون مبررات قانونية للمحاكمة العامة المقررة في لوكسمبورغ في يوليو الماضي، وقدمت مبررًا من نوع مختلف في أوروبا، إذ تجادل أن منافسيها في هذه البلدان لم يدرجوا في القائمة.

وأطلقت متاجر الملابس زالاندو مبررات قانونية مماثلة، مستندة إلى أن 31 مليون مستخدم نشط شهرياً فقط اشتروا من البائعين من الجهات الخارجية على منصتها، ما يضعها دون العتبة البالغة 45 مليون مستخدم.

 

الأوسمة

تويتر 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND