مصانع العودة تكشف حجم البطالة في السوق الغزي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

مصانع العودة تكشف حجم البطالة في السوق الغزي



غزة - سمارت إندكس

كشفت مصانع العودة عن حجم البطالة في قطاع غزة من خلال عدد الطلبات المقدمة لعدد من الوظائف قامت الشركة بالاعلان عنها , حيث اوضحت انه تقدم اكثر من عشرون الف شخص على الطلب الالكتروني في خلال ساعات واكثر من الفين شخص تواجدوا أمام المصنع وجاء ذلك خلال  بيان صادر عن الشركة .

نص البيان :-

شركة مصانع العودة بالشكر والتقدير والامتنان لكل الخريجين والخريجات المتقدمين للوظيفة المعلنة داخل الشركة ضمن استراتيجيات الشركة في توفير فرص عمل للشباب في مجال الحملات التسويقية والترويجية والمبيعات، ولكن كانت الأعداد المتقدمة للوظائف غير متوقعة حيث تقدم اكثر من عشرون الف شخص على الطلب الالكتروني في خلال ساعات واكثر من الفين شخص تواجدوا أمام المصنع، ما سبب الارهاق الكادر الموجود داخل الشركة.

ولأننا مؤمنين بمعاناة الشباب بذلنا كل جهد لاستيعاب العدد وسنبذل كل ما في استطاعتنا على مساعدتهم في خلق فرص عمل تساعدهم على الصمود في ظل هذا الواقع والظروف المأساوية التي يعيشها قطاعنا الحبيب.

تواجد الشباب بهذا العدد الهائل يدل على حرصهم على العمل ولكن مرارة الوضع الاقتصادي تحول أمام أحلامهم وتطلعاتهم فنحن منكم ومعكم.

تهيب الشركة بالوزارات المختصة للنظر بعين الاعتبار لهؤلاء الخريجين من خلال إجراء ورشات عمل مع أصحاب المصانع داخل القطاع بهدف الحفاظ على المنتج الوطني وعدم محاربته من خلال استيراد المنتجات الغير وطنية حتى تستطيع المصانع العمل بكافة طاقتها الإنتاجية وتوفير فرص عمل لأبناء القطاع المحاصر الذي يعاني الأمرين من صعوبة الأوضاع وعدم وجود رؤية وخطط لمعالجة المشاكل والتحديات.

من جهتنا نحن مع كل الإجراءات والحلول التي تقف وتدعم وتشجع المنتج الوطني والحفاظ عليه وكذلك الحفاظ على مصانع الوطن باعتبارها من مقومات ومقدرات الوطن الحبيب.

ويعاني قطاع غزة من أزمات عديدة على رأسها إرتفاع معدلات البطالة التي بلغت 46% خلال الربع الأول من عام 2020 ، وبلغ عدد العاطلين عن العمل 211 ألف شخص ، وبحسب البنك الدولي فإن معدلات البطالة تعتبر الأعلى عالميا.

وإرتفعت معدلات البطالة بين فئة الشباب و الخريجين في الفئة العمرية من 20-29 سنة الحاصلين على مؤهل دبلوم متوسط أو بكالوريوس في قطاع غزة لتتجاوز 69% .

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND