مصر.. بلتون توضح حقيقة اعتزامها الاستحواذ على "كاش كول" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

مصر.. بلتون توضح حقيقة اعتزامها الاستحواذ على "كاش كول"



مصر - سمارت اندكس

كشفت شركة "بلتون المالية القابضة" في مصر حقيقة عزمها الاستحواذ على حصة من الشركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية "كاش كول".
غير صحيح

وقالت بلتون المالية القابضة، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الاثنين، إنه لا توجد أي تعاقدات أو تفاهمات أو اتفاق مكتوب بشأن الأخبار المتداولة بالاستحواذ على 60% من الشركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية "كاش كول".

وأضافت أنه "في حالة رغبتها الاستحواذ على حصة بها فإنها ستفصح عنها للمتعاملين على الأسهم وفقًا للقواعد والإجراءات القانونية، التزامًا بمبدأ الإفصاح والشفافية".

وخلال الآونة الأخيرة، رجحت عدة مصادر احتمالات لاستغلال بلتون المالية القابضة لحصيلة زيادة رأسمالها البالغة 10 مليارات جنيه، لتنفيذ استحواذات متنوعة في القطاع المالي غير المصرفي خلال الفترة المقبلة، كما لفتوا إلى إمكانية اهتمام الشركة بالحصول على رخصة البنك الرقمي الذي يعد من الفرص الواعدة خلال الفترة الراهنة.

وكانت المصادر تشير إلى أنها ستعمل أيضا على تطوير أذرعها المختلفة بالقطاع المالي غير المصرفي مثل التأجير التمويلي، والتمويل الاستهلاكي، وغيرهما.

شركة أخرى

وتسعى بلتون بالفعل للاستحواذ على شركة تدعى "كاش" ولكنها ليست عاملة في مجال المدفوعات الإلكترونية، ولكنها تعمل في التمويل متناهي الصغر.

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت بلتون حصولها على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية للسير في إجراءات الفحص النافي للجهالة لشركة "كاش" للتمويل متناهي الصغر، وذلك تمهيدا لاستكمال عملية الاستحواذ عليها سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة عن توقيع مذكرة تفاهم للاستحواذ على إحدى الشركات المصرية المرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية بممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر، مؤكدة أن عملية الاستحواذ مرتبطة بما تسفر عنه الدراسة النافية للجهالة، وكذلك الموافقات الرقابية على البدء في الدارسة أو الاستحواذ.

الأوسمة

مصر 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND