مصر تتلقى العروض في مناقصة دولية لتوريد الذرة الصفراء | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

مصر تتلقى العروض في مناقصة دولية لتوريد الذرة الصفراء



مصر - سمارت اندكس

 أعلن متعاملون، اليوم الأربعاء، أن أقل سعر عُرض في ممارسة حكومية مصرية، لشراء الذرة الصفراء بلغ 231 دولاراً للطن لشحنة قدرها 60 ألف طن على أساس التسليم على ظهر السفينة (فوب).

وأضاف المتعاملون أن العرض المقدم من شركة إيه.دي.إم الأميركية، رُفض بسبب مستويات البروتين والرطوبة في الذرة.

ويُعتقد أن أقل عرض يستوفي شروط الممارسة بلغ مستوى 234.48 دولار للطن لتوريد 60 ألف طن.

وتسعى الهيئة العامة للسلع التموينية، مشتري الحبوب الحكومي في مصر، إلى شراء الذرة الصفراء لاستخدامها كعلف حيواني للشحن بين الأول من أكتوبر والخامس عشر منه أو من 15 إلى 30 من الشهر نفسه.

وطلبت الهيئة من الموردين تقديم عروض الأسعار، على أساس التسليم على ظهر السفينة (فوب)، على أن يكون السداد بنظام الدفع الفوري عند الاطلاع، والموعد النهائي لتقديم عروض الأسعار هو 23 أغسطس.

وتعتبر الذرة الصفراء من أكثر المواد التي تدخل في مكونات الأعلاف، لتسمين المواشي والدواجن، لذا يرغب العديد من أصحاب المزارع والمربين في التعرف على سعر طن الذرة الصفراء في مصر.

وشهدت أسعار الأعلاف وخاماتها خلال الفترة الأخيرة حالة من التراجع المستمر في الأسعار، وذلك نتيجة خروج 50% من صناعة الدواجن، وبالتالي الإفراجات التي تتم عن الأعلاف وخاماتها من الموانئ المصرية تكفي السوق المحلي، وبدورها تؤثر أيضًا على تراجع أسعار الدواجن.

وتوقع تقرير صادر عن وزارة الزراعة الأميركية، ارتفاع إنتاج مصر من الذرة خلال موسم 2023-2024 "أكتوبر-سبتمبر"، ليُسجل نحو 7.6 مليون طن بزيادة 2.1% عن الموسم السابق له.

وأشار التقرير، إلى أن نمو الإنتاج المتوقع يرجع إلى زيادة محتملة في المساحة المزروعة بنحو 50 ألف فدان، لتصل إلى 2.4 مليون فدان، كما ستشجع أسعار الذرة المرتفعة فى السوق المحلية، العديد من المزارعين على زراعة المزيد من الذرة خلال صيف عام 2023.

الأوسمة

مصر  
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND