مصرف "الصفا" عضواً في مجلس إدارة منظمة عالمية للبنوك الإسلامية للدورة الثانية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

مصرف "الصفا" عضواً في مجلس إدارة منظمة عالمية للبنوك الإسلامية للدورة الثانية



رام الله - سمارت إندكس

اختارت الهيئة العامة للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية في العالم (CIBAFI) مصرف الصفا الإسلامي عضواً في مجلس الإدارة للدورة الحالية والتي تمتد للسنوات الخمس القادمة.
وقال المصرف في بيان، إنه أتم انتخابه عضوا في مجلس الإدارة السابق للفترة (2017-2022)، وانتخابه لعضوية المجلس مرة أخرى يؤكد على الإضافات التي تمكّن من تحقيقها على مدى الأعوام الخمسة في عضويته السابقة، حيث جسد رؤية المصارف الإسلامية في فلسطين وتطلعاتها، علماً أن المصرف كان سبَاقاً في طرح منتجات وخدمات مصرفية إسلامية تحاكي حاجة العملاء وتطلعاتهم وفق أحكام الشريعة الإسلامية.
ويعتبر المجلس مظلة رسمية للصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم ومقرّه في مملكة البحرين، ويعد مصرف الصفا أول بنك فلسطيني يعزّز موقع فلسطين على خريطة الصيرفة الإسلامية العالمية من خلال نشاطه وفوزه لعضوية مجلس إدارة الـ CIBAFI في الدورة السابقة.
ويضم المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية CIBAFI في عضويته حوالي 130 مؤسسة مالية من 30 دولة، ويهدف المجلس العام إلى دعم وتطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية التي تحقق الاقتصاد الحقيقي ومقاصد الشريعة من خلال تمثيلها والدفاع عنها فيما يخص السياسات الرقابية والمالية والاقتصادية التي تصب في المصلحة العامة للأعضاء.
وقال مدير عام مصرف الصفا نضال البرغوثي، إن نيل عضوية المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية يأتي ترجمةً لرؤية مجلس إدارة مصرف الصفا، والذي انطلق في أيلول من العام 2016 في فلسطين، ولتوجهات سلطة النقد الفلسطينية لتطوير الصيرفة الإسلامية وفق المعايير العالمية الحديثة، إذ يسعى المصرف إلى أن يكون رائداً في تقديم الخدمات المصرفية المتطورة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في فلسطين، والمساهمة في تطوير مفهوم الصيرفة الإسلامية في فلسطين.
وأضاف، إن انتخاب "الصفا" لعضوية مجلس إدارة هذه المنظمة العالمية "ترسيخ لموقع قطاع الصيرفة الإسلامية في فلسطين على مستوى العالم، كما يعكس الاحتفاظ بعضويته في مجلس الإدارة المركز المتميّز الذي يتمتع به مصرف الصفا على خارطة الصيرفة الإسلامية في المنطقة، وقدرته على بناء علاقات وشراكات مع المصارف الإسلامية في العالم رغم حداثة نشأته".
وأوضح البرغوثي أن هذه الخطوة ستعزز عملية تبادل الخبرات والمهارات بين البنوك والمصارف الإسلامية على مستوى العالم، وتعريف المؤسسات المالية عالمياً بالتجارب الناجحة في فلسطين، وإضافة خبرات جديدة في خدمات الصيرفة الإسلامية، إضافة إلى أن هذه العضوية ستمكّن قطاع الصيرفة الإسلامية في فلسطين من الحصول على الدورات التدريبية التي يُقدمها المجلس العام لتطوير هذا القطاع بخبرات عالمية يشهد لها بالكفاية وعلى مستوى العالم.
ويُعد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية CIBAFI أحد المنظمات واللبنات الرئيسة في البنية المالية الإسلامية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، كما يضم أهم الفاعلين في السوق المالية الإسلامية، ومؤسسات دولية متعددة الأطراف، إضافةً إلى مؤسسات وجمعيات مهنية في صناعة الصيرفة الإسلامية على رأسها البنك الإسلامي للتنمية ومجموعة البركة الإسلامية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND