مع انطلاق المونديال.. هل يعيد كريستيانو رونالدو التوازن لسوق الكربيتو؟ | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

مع انطلاق المونديال.. هل يعيد كريستيانو رونالدو التوازن لسوق الكربيتو؟



رام الله - سمارت إندكس

رغم حالة الذعر بسوق العملات الرقمية، فوجئ المتعاملون بحملة ترويج لمنصة"بينانس" الشهيرة يتصدرها نجم كرة القدم البرتغالي "كريستيانو رونالدو.

وتخيم على سوق العملات الرقمية حالة من الشكوك بعد انهيار شركة تداول العملات المشفرة "إف تي إكس" دافعة بسوق الكريبتو ككل إلى تكبد خسائر واسعة.

في المقابل، أطلقت منصة "بينانس" لتبادل العملات المشفرة حملتها الإعلانية العالمية تلك التي تضم نجم كرة القدم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" ووضعت صورته ويحمل علامتها التجارية على قميصة الرياضي في قلب الموقع الإلكتروني للمنصة.

وقال "هي يي" الرئيس المشارك في "بينانس" في بيان: "نعتقد أن متيافيرس وبلوكشين هما مستقبل الإنترنت، ويشرفنا التعاون مع كريستيانو لمساعدة المزيد من الناس على فهم تكنولوجيا بلوكشين".

ومن المقرر أن يتم عرض الإعلان الذي تبلغ مدته 60 ثانية عبر التلفاز ووسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية في 74 دولة حول العالم.

وذكر "يي": "هناك لاعبون سيئون في صناعة العملات الرقمية، لكن من المهم أن نعرف أن هناك مبدعين ومبتكرين أيضًا يعملون بشكل جاد لبناء منتجات وخدمات قيمة".

وتأتي مشاركة "رونالدو" في الحملة الإعلانية في الوقت الذي رفع فيه مستثمرون دعاوى قضائية ضد رياضيين روجوا لمنصة "إف تي إكس"، مثل "توم برادي" وستيف كاري".

وتعرضت منصة "إف تي إكس" لأزمة سيولة حادة، ما دفعها لإعلان إفلاسها، وسط تقارير حول مخالفات مالية فادحة من جانب مسؤولي منصة العملات المشفرة.

وكشفت FTX، في دعوى قضائية رفعتها للحماية من الإفلاس في الولايات المتحدة، أنها مدينة لأكبر 50 دائنًا في المنصة بنحو 3.1 مليار دولار.

تجربة كيم كارداشيان

لكن تجربة المشاهير مع سوق العملات المشفرة لم تكن موفقة، وفي أكتوبر الماضي، غرمت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان، أكثر من مليون دولار بسبب التروبج لعملة مشفرة.

ووافقت كارداشيان على دفع الغرامة لتسوية التهم الموجهة إليها من قبل الهيئة الأمريكية لترويجها للعملة المشفرة EthereumMax.

وروجت كارداشيان، لعملة "إيثريوم ماكس" التي تبلغ قيمتها الحالية أقل من سنت واحد عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام"، مع كتابة "#ad.

وقالت "هل أنتم يا رفاق مهتمون بالعملات المشفرة؟؟؟".

وأضافت "هذه ليست نصيحة مالية ولكن مشاركة ما أخبرني به أصدقائي عن رمز إيثريوم ماكس"

تراجعت بيتكوين اليوم الاثنين، لتتداول بالقرب من أدنى مستوى في أسبوع، كما انخفضت العملات المشفرة الرئيسية الأخرى بشكل حاد، مع استمرار تأثير الانهيار الدراماتيكي لبورصة العملات المشفرة FTX في السوق.

وانخفضت بيتكوين بنسبة 3.6% ليتم تداولها حول 15.990.89 دولار، قبل أن تعود وتقلص هذه الخسائر، وفقاً لبيانات CoinDesk. كما تراجعت عملة إيثريوم بنسبة 7% إلى 1120.61 دولار.

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND