معرض فلسطين الغذائي 2023.. تعزيز للشراكة ونهوض بالمنتجات الوطنية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

معرض فلسطين الغذائي 2023.. تعزيز للشراكة ونهوض بالمنتجات الوطنية



رام الله - سمارت اندكس

بمشاركة 65 شركة غذائية نظمت نقابة اصحاب وشركات ومحلات تجارة المواد الغذائية معرض فلسطين الغذائي لعام 2023 في قصر المؤتمرات في بيت لحم تحت رعاية رئاسة الوزراء.

وقال رئيس الوزراء د.محمد اشتية انه يشجع روح الشراكة بين الشركات الفلسطينية من كافة المدن والذي وصفه بالمشهد الوطني المكتمل ، مؤكدا ان هناك حالة نهوض وطني في كل ما يتعلق بالصناعات الوطنية، و هذه المعارض عبارة عن لفت الأنظار للمستهلك من جهة وتشبيك المصالح بين التجار من جهة أخرى، وحجم المال المستثمر لا بأس به، وانه يشجع القطاع الخاص.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على تطوير البنية التشريعية والإطار التشريعي لعمل القطاع الخاص، وبالإضافة للبنية التحتية، وهذا الأمر يوفر للقطاع الخاص أساس للاستناد عليه.

وبيّن رئيس نقابة أصحاب وشركات ومحلات تجارة المواد الغذائية وسيم الجعبري لوطن، أن الهدف الاساسي من المعرض يتمثل في عرض المنتجات الوطنية وعرضها على السوق الفلسطيني وترويجه في المحلات التجارية وعقد صفقات تجارية لتدوير الاقتصاد الفلسطيني.

واشار ماهر القيسي مدير عام وزارة الاقتصاد في بيت لحم لوطن، إلى أن هذا المعرض يلعب دورا هاما في ربط جميع محافظات الوطن بين بعضها البعض وعرض المنتجات الوطنية والمنتجات التي يتم استيرادها من الخارج. مؤكدا أن فتح الشركات الوطنية سواء مصنعة او مستوردة يؤدي إلى تشغيل الأيدي العاملة وتخفيض من نسبة البطالة.

وأشار المدير التنفيذي لشركة نعمان الجنيدي عبد العفو سلهب لوطن، ان مشاركتهم في المعرض جاءت نظرا لاهتمامهم في الاقتصاد الفلسطيني من خلال عرض منتجاتهم التي تلبي احتياجات المواطنين.

وأضاف جمال الجولاني من شركة الصافي المشاركة في المعرض لوطن، ان هذه المعارض تساعد المواطن الفلسطيني في التعرف على منتجاتهم الوطنية وجودتها والمنتجات المستوردة التي تساعد على النهوض بالاقتصاد الفلسطيني من خلال الصفقات في هذا المعرض.

في ذات السياق قال احمد ابو زينة من شركة ابو زينة للحلويات والمشارك في المعرض ان شركته تعمل على تطوير المنتجات التي تلبي احتياجات السوق المحلي.

المصدر / وطن

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND