معروف: حتى اللحظة لا يوجد ما يستدعي القيام بأية إجراءات احترازية في غزة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

معروف: حتى اللحظة لا يوجد ما يستدعي القيام بأية إجراءات احترازية في غزة



غزة - سمارت إندكس

قال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الثلاثاء، إنه "حتى اللحظة لا يوجد ما يستدعي القيام بأية خطوات أو إجراءات احترازية"، في ظل تقييم الحالة الوبائية في القطاع.

وأضاف معروف: "هذا الأمر بالتأكيد هو تقييم لحظي، وفي حال وجدت أي مستجدات، ستكون توصية وزارة الصحة طبيعية باتخاذ إجراءات بحسب ما تم إقراره سابقا ضمن خطة العمل لمواجهة تفشي كورونا".
 
وكشف معروف عن عقد اجتماع صباح اليوم، وتقييم لهذا الأمر، مضيفًا: "الحالة لا زالت مستقرة والوضع ليس بحاجة لاتخاذ أي إجراءات احترازية على صعيد الحالة العامة".

وتابع: "حتى اللحظة كل المؤشرات تترصدها وزارة الصحة وأطقمها المختلفة، تقول إن هذه الموجة أقل حدة مما كانت عليه الموجة الأولى في العام الماضي".
 
وأكد أنه "حتى اللحظة، توصية وزارة الصحة هو تكثيف الجهود الحكومية في متابعة الالتزام ببرتوكولات عمل المرافق والمنشآت المختلفة وحث المواطنين على ضرورة الالتزام وعدم التراخي بإجراءات السلامة".

ولفت معروف إلى أن غزة "تشهد خلال الـ10 أيام الماضية ازديادا في منحنى تسجيل الإصابات وهو ما ينذر بحسب تقييم وزارة الصحة بأننا على أعتاب موجة جديدة من موجات فيروس كورونا".

وحول طبيعية المحددات التي تقوم بها اللجان المختصة لدراسة العودة إلى الإغلاق بغزة، قالت معروف: "المؤشر الأساسي هو قدرة وزارة الصحة على التعامل مع الحالة، والمؤشرات الأساسية هي المصابين الذين يحتاجون إلى العناية الطبية وأصحاب الحالات المصنفة كحالات خطيرة، باعتبار العنصر الأساسي للعلاج هو توفير الأكسجين، لذلك هناك حد لوزارة الصحة فيما يخص هذا الأمر".

وختم تصريحاته لوكالة "شهاب" بالقول: "في حال وصول مؤشرات الحالات التي تدخل إلى العناية الطبية وتحديدا الفائقة، هناك إجراءات سيتم الشروع بها مباشرة بناء على توصية وزارة الصحة".

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND