معروف يكشف: سيتم تخصيص صندوق السلامة المرورية لـ3 ملفات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

معروف يكشف: سيتم تخصيص صندوق السلامة المرورية لـ3 ملفات



 

غزة - سمارت إندكس

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، اليوم السبت، إن صندوق السلامة المرورية خصصت أمواله من المخالفات المرورية، وكل ما يحصل من المخالفات المرورية تم وضعه في هذا الصندوق.

 وأوضح معروف في حديث خاص لإذاعة صوت الأقصى، اليوم، أنه سيتم إنفاق أموال هذا الصندوق على ثلاثة ملفات وهي، تطوير وتأهيل شبكة الطرق،  وتوجيه مكافآت ومحفزات للسائقين الملتزمين، وقد تم تقديم يوم الخميس 100 كابونة بنزين لـ 100 سائق ملتزم وبواقع 100 شيكل لكل كابونة، بالإضافة إلى تطوير منظومة الإشارات المرورية وتدعيم كل ما يتعلق بالحالة المرورية.

وأشار إلى أن مبالغ المخالفات ليست بالمبالغ الكبيرة، وبالتالي نحاول أن نستخدمها استخداماً جيداً بما يحقق المنفعة، ومع استمرار عمل هذا المشروع سنشهد المزيد من الشوارع التي سيتم تأهيلها.

وأوضح أن هدف حملة التسهيلات بالأساس هو تشجيع المواطنين على أن تكون أرواقهم الثبوتية سليمة وسارية المفعول، وخاصةً أن نسبة كبيرة من الحوادث بسبب إشكاليات مرتبطة بأوراق ترخيص السيارة وهذا الأمر له انعكاسات عند وقوع الحوادث.

"الدواء المدعوم"

 بخصوص الدواء المدعم، أكد معروف أن قطاع غزة يعتمد بشكل كبير على استيراد الأدوية من الخارج، مشيرا إلى أن هذا يجعل سعر الدواء مرتفعاً.

وأضاف "كانت هناك رؤية من قبل وزارة الصحة بغزة، وتنص الرؤية أنه لا بد من وجود تدخل حكومي لمحاولة الحد من ارتفاع أسعار الأدوية ذات الإستخدام المستمر للأمراض المزمنة".

وتابع " تم خلال الـ 6 شهور الماضية تحديد ما هي الأدوية الأكثر احتياجاً من قبل المواطنين، وبالتالي تم تثبيت سعر 36 صنفاً من الأدوية في المرحلة الحالية".

ولفت إلى أن شركات الأدوية مع الحكومة في قطاع غزة ساهمت في تخفيض الأسعار، فبعض الأدوية كانت تُباع 220 شيكل واليوم متوفرة في حدود 80 شيكل، وأدوية أخرى كانت تباع بـ 30 شيكل وأصبحت تُباع ما بين 8 – 10 شيكل.

أما بخصوص أصناف الأدوية المدعمة، أوضح معروف أنه سيكون هناك إعلان تفصيلي لاحقاً من قبل وزارة الصحة بغزة، حتى لا يكون هناك تلاعب بالأسعار.

وفي سياق آخر، لفت معروف أن من أهم الملفات التي يجري الصرف لها هي الملفات الخاصة بالعلاج والزواج وزراعة أطفال الأنابيب، مشيرا إلى أن لجنة متابعة العمل الحكومي تعمل باهتمام في هذا الجانب، "ولا يمضِ شهر إلا وهناك جديد في هذا الملف".

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND