مفوض "الأونروا": 80% من اللاجئين الفلسطينيين يعيشون تحت خط الفقر | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

مفوض "الأونروا": 80% من اللاجئين الفلسطينيين يعيشون تحت خط الفقر



رام الله - سمارت إندكس

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، أمس، أن أكثر من 80 بالمائة من اللاجئين الفلسطينيين يعيشون تحت خط الفقر.
وقال لازاريني في بيان إن أكثر من 80 بالمائة من لاجئي فلسطين في قطاع غزة ولبنان وسورية يعيشون تحت خطر الفقر، لافتاً إلى أن الزيادة الحادة في تكلفة المواد الغذائية والسلع الأساسية تغرق لاجئي فلسطين في المنطقة في فقر أعمق.
وأضاف إن اليأس يتزايد لدى لاجئي فلسطين، خاصة بين الشباب في كافة أرجاء الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنهم يواجهون الفقر والبطالة وغياب الأفق ويخاطر البعض بحياتهم بحثا عن الكرامة.
وتابع مفوض عام أونروا أن الوكالة الأممية تواصل تقديم المساعدات والخدمات رغم الصعاب في ظل النقص المزمن في التمويل والسياق الصعب للغاية الذي تعمل الأونروا في ظله.
واختتم لازاريني أمس زيارة لألمانيا استغرقت ثلاثة أيام عقد خلالها اجتماعات مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية والتنمية وأعضاء رئيسيين في البرلمان، معتبراً إياها مساهماً رئيساً في الاستقرار والتنمية في المنطقة، وفق البيان.
إلى ذلك، أعلن المستشار الإعلامي في "الأونروا" عدنان أبو حسنة أن العجز المالي للوكالة انخفض من 100 مليون دولار إلى أقل من 80 مليون دولار خلال الفترة الماضية نتيجة تبرعات من بعض الدول. وأفاد أبو حسنة في تصريح لـ"شينخوا" بوجود عقبات في تغطية مصاريف الشهر المقبل لقرابة 30 ألف موظف، مشيراً إلى أن إدارة الوكالة تعمل على جلب التمويل لتغطية فاتورة المصاريف والرواتب.
وقال إن إدارة الوكالة تعمل على استراتيجية جديدة بشأن التمويل وهي توسعة قاعدة المانحين، والاتجاه إلى القطاع الخاص سواء العربي أو الإسلامي ومؤسسات الزكاة، إلى جانب الحصول على جزء من التمويل من ميزانية الأمم المتحدة. 

المصدر : شينخوا

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND