مورغان ستانلي.. روبوت ذكاء اصطناعي يقدم الاستشارات المالية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

مورغان ستانلي.. روبوت ذكاء اصطناعي يقدم الاستشارات المالية



رام الله - سمارت اندكس
يعتزم بنك الاستثمار الأميركي مورغان ستانلي Morgan Stanley، ٌإطلاق روبوت محادثة طوره بالتعاون مع شركة أوبن إيه آي، مصممة شات جي بي تي قائم على الذكاء الاصطناعي هذا الشهر.
الاستشارات المالية

يهدف الروبوت الحادثة إلى تمكين العملاء الأثرياء من الحصول على الاستشارات المالية ومناقشة استثماراتهم مع التقنية المستحدثة، كما يمكن للمصرفيين استخدام المساعد الافتراضي للعثور بسرعة على الأبحاث أو النماذج المطلوبة بدلاً من البحث في مئات آلاف المستندات، بحسب رويترز.

ويمكن للتكنولوجيا الحديثة، بعد الحصول على إذن العملاء، إنشاء ملخص للمحادثة، وصياغة رسالة بريد إلكتروني للمتابعة تقترح على العميل الخطوات التالية.

كما تقوم بتحديث قاعدة بيانات مبيعات البنك، وجدولة موعد للمتابعة، ومعرفة كيفية مساعدة المستشارين في إدارة الشؤون المالية للعملاء في مجالات مثل الضرائب ومدخرات التقاعد والمواريث.

ولم يتم إعلان تفاصيل البرنامج، الذي تم اختباره مع 1000 مستشار مالي لعدة أشهر.

محاولات أخرى
 

لم تكن محاولات مورغان ستانلي لتبني الذكاء الاصطناعي الأولى من نوعها، إذ أن بنوكًا تستخدم بالفعل التقنية الأحدث لمعالجة الأرقام واكتشاف الاحتيال وتحليل معاملات العملاء، كما أن كبار بنوك وول ستريت يطورون استخدامات أكثر تطوراً للذكاء الاصطناعي التوليدي القادر على استحداث النصوص والصور وغيرها من البيانات.

قام بنك جي بي مورغان بتكليف رئيسة قسم البيانات والتحليلات، تيريزا هايسنريثر في يونيو بقيادة التحرك نحو اعتماد الذكاء الاصطناعي في أكبر بنك أميركي، وشهد كذلك المساعد الافتراضي لبنك Rival Bank of America ، المسمى إريكا أكثر من مليار تفاعل مع العملاء منذ طرحه في عام 2018.

وتعمل Moody’s Analytics كذلك مع أوبن إيه آي وMicrosoft لتطوير مساعد أبحاث يمكن للعملاء استخدامه، وفق قول كبير مسؤولي المنتجات في الشركة، نيك ريد.

 

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND