نقيب الصيادين يوضح تفاصيل استئناف تصدير الأسماك للضفة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

نقيب الصيادين يوضح تفاصيل استئناف تصدير الأسماك للضفة



 

رام الله - سمارت إندكس

أكد نقيب الصيادين في قطاع غزة نزار عياش، أنه تم السماح بتصدير 40 طن من الأسماك للضفة الغربية بعد انقطاع منذ العدوان الأخير على القطاع.

 

وقال عياش: إنه وبحسب ما أبلغتهم وزارة الزراعة فإن الكمية التي سمح بتصديرها 40 طن من أصل 100 طن كانت تصدر قبل العدوان الأخير".

 

وأضاف إن 40 طن كمية قليلة جداً ولا تفي بالإحتياجات اللأزمة للصيادين والتجار، مشيراً إلى أن وزارة الزراعة أبلغتهم بأن هذه مرحلة تجريبية سيتم النظر فيها وزيادة الكمية بحسب ما يترتب عليها.

 

وشدد على أن تكدس الأسماك في القطاع ومنع تصديرها سيعمل على إلحاق الضرر بالصيادين والتجار ويسبب ركود في إقتصادهم، وبالتالي سوء في وضعهم المعيشي.

 

وأشار إلى أنه وبعد تأكد الجانب الإسرائيلي من سلامة وصحة الأسماك المصدرة سيتم زيادة النسبة لتصل إلى ما كانت عليه قبل العدوان الأخير غلى القطاع.


وبين عياش أنه ومع تصدير الـ40 طن سنشهد ارتفاع بسيط على أسعار الأسماك التي تصدر، فالأسماك الشعبية التي تبقى في القطاع يبقى سعرها كما هو أما التي تصدر فيتم تصدير ما يقارب النصف أو أقل بقليل منها ستشهد ارتفاع بسيط على أسعارها.

وأوضح أنه ومن الأنواع التي سيتم تصديرها سمك (اللوكس والجمبري والحبار والكلمالي)، والتي يكون الاقبال عليها قليل في القطاع بسبب ارتفاع نسبي في اسعارها وعدم المقدرة الشرائية لدى الاغلب.

 

المصدر/ دنيا الوطن- مدلين خلة
 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND