هواوي وعلي بابا تطلبان موافقة الصين لاستخدام التزييف العميق | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

هواوي وعلي بابا تطلبان موافقة الصين لاستخدام التزييف العميق



الصين - سمارت اندكس
أعلنت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية أنها تلقت 110 طلبات من شركات التكنولوجيا مثل "هواوي" و"علي بابا" للحصول على الموافقات المتعلقة باستخدام تقنيات التزييف العميق "Deepfake" لإنتاج نماذج يمكن استخدامها لمعالجة البيانات المرئية والصوتية.
إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية

وتتطلع شركات التكنولوجيا إلى الحصول على الموافقات للامتثال للقواعد التي حددتها إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية أواخر العام الماضي والتي تحكم استخدام تكنولوجيا الـ "ديب فيك" أو"التزييف العميق"، بحسب رويترز.

وتستخدم التقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء بيانات مرئية وصوتية لا يمكن تمييزها فعليًا عن البيانات الأصلية، ويمكن استخدامها بسهولة للتلاعب أو التضليل.

وتعتبر عملية الموافقة هذه منفصلة عن تنظيم الإدارة لشركات التكنولوجيا التي تتطلع إلى طرح منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدي (AI)، والتي كان الطلب عليها مرتفعاً منذ نجاح "شات جي بي تي" التابع لشركة "أوبن إيه آي."

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

وأطلقت خمس شركات تكنولوجيا صينية، بما في ذلك بايدو يوم الخميس روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي للجمهور بعد الحصول على موافقة الحكومة.

وأدخلت الحكومة لوائح جديدة هذا الشهر لمطوري الذكاء الاصطناعي، بهدف التحكم الصارم في المعلومات عبر الإنترنت.

ويجب على تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي الصينية أن "تلتزم بالقيم الأساسية للاشتراكية" وتمتنع عن تهديد الأمن القومي، وفقًا للمبادئ التوجيهية المنشورة هذا الشهر.

 

 

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND