وزارة الزراعة و"الفاو" تبدآن استقبال طلبات منح لدعم الاستثمارات الزراعية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وزارة الزراعة و"الفاو" تبدآن استقبال طلبات منح لدعم الاستثمارات الزراعية



رام الله - سمارت إندكس

أعلنت وزارة الزراعة ومنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة "الفاو"، أمس، بدء استقبال طلبات الاستفادة من منح دعم الاستثمارات الزراعية.
ويعتبر برنامج الأعمال الزراعيّة التجاريّة متعدّد المانحين "تعزيز فرص الاستثمار والإبداع في التنمية المستدامة لنظم الأغذية والزراعة"، من اكبر البرامج التي تنفذها وزارة الزراعة ومنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة، حيث يأتي هذا البرنامج في ظل ظروف صعبة ومعقدة تمر بها البلاد، خاصة في ظل ازدياد معدلات البطالة.
والبرنامج ممول من: الدنمارك، والاتحاد الأوروبي، وسويسرا، وإسبانيا.
يهدف هذا التمويل إلى بناء القدرات الزراعية بما يتماشى مع استراتيجيات التنمية الوطنية التي حددتها الحكومة الفلسطينية، وإطار عمل الأمم المتحدة للمساعدة الإنمائية، بالإضافة إلى الأطر والمبادرات الإستراتيجية للفاو على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.
ويهدف البرنامج لدعم الأعمال الزراعية الفلسطينية عبر جميع مراحل سلاسل القيمة، وتحسين الدخل والإنتاجية بشكل مستدام، وتعزيز تبني الابتكارات الذكية بيئيًا ومناخياً في قطاع الزراعة، التركيز على دعم فئات النساء والشباب، وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، وتوفير فرص عمل لائقة.
ويسعى البرنامج إلى تحقيق ذلك من خلال اعتماد وتعزيز منهجيات مبتكرة لتطوير أعمال زراعية ربحية أكثر استدامة ومواءمةً مع السوق لتحقيق المزيد من التنافسية والربحية.
ويصل سقف منح الاستثمارات الموجهة الى المزارعين الأفراد والشركات، الفردية والربحية، إلى 50 ألف دولار كحد أقصى، بينما يصل سقف دعم الاستثمارات الموجّهة إلى الجمعيّات الزّراعيّة، ومجموعات المزارعين المسجلين كجمعيات خيرية، والاتحادات والمراكز الأكاديمية والبحثية والشركات والمؤسسات غير ربحية إلى 100 ألف دولار كحد أقصى، في حين تتراوح نسبة مساهمة البرنامج من قيمة الاستثمار الكلية ما بين 45%- 75% كحد أقصى، وتختلف بحسب الفئات المستهدفة في البرنامج.
وأعلنت وزارة الزراعة عن بدء قبول الطلبات من أصحاب الأعمال الزراعية التجارية الناشطة في جميع محافظات الضفة الغربية، وستقوم وزارة الزراعة و"الفاو" بعقد ورشات عمل تعريفية وتوضيحية لآلية تعبئة الطلبات والاستماع لاستفسارات الجمهور عن أي ملاحظات قد تظهر خلال عملية تعبئة النموذج الخاص بطلب الاستفادة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND