وزير إماراتي ضمن قائمة "تايم" لأهم 100 شخصية عالمية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

وزير إماراتي ضمن قائمة "تايم" لأهم 100 شخصية عالمية



الإمارات - سمارت اندكس
اختارت مجلة "تايم" الأميركية عمر العلماء، وزير الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات، من بين أهم المؤثرين في مجال الذكاء الاصطناعي في العالم، ضمن قائمتها لأهم 100 شخصية في هذا المجال.

وضمت القائمة مجموعة من الشخصيات المهمة في قطاع الإنترنت في الذكاء الاصطناعي، من بينهم إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "إكس إيه آي"، وروبن لي، الرئيس التنفيذي لشركة "بايدو"، وسام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن إيه آي"، وأيريك شميدت، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "غوغل" وغيرهم.

وأضافت المجلة أنه في عام 2017، أصبح عمر العلماء البالغ من العمر 33 عاماً، أول وزير للذكاء الاصطناعي في العالم، حيث يوضح الوزير في لقاء مع المجلة: "يجب أن يكون لديك شخص يتابع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في جميع مستويات الحكومة بنظرة شمولية، ويضمن وجود نوع من التنسيق على الأقل بين الهيئات المختلفة".

ولم يلتفت اللاعبون الأكثر نفوذاً في هذا المجال – الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين – إلى نموذج دولة الإمارات. وغالباً ما يقع الذكاء الاصطناعي ضمن اختصاص وزراء التكنولوجيا الرقمية أو وزراء التكنولوجيا (كما هو الحال في الاتحاد الأوروبي)، وحتى الآن كانت المحادثة العالمية حول الذكاء الاصطناعي وتنظيمه مجزأة.

وأشار الوزير إلى أنه يجب على البلدان أن تكون على استعداد للعمل معاً في منتدى شامل ومتعدد الأطراف، وأكد العلماء أن قيادة دولة الإمارات، تؤمن بأنه على الدول أن تكون أكثر استعداداً لإيجابيات وكذلك سلبيات هذا الذكاء.

وأوضح وزير الذكاء الاصطناعي الإماراتي، أن النهج الذي تتبعه الإمارات، فيما يتعلق بمعالجة الذكاء وإدارته يعد نموذجاً مثيراً للاهتمام، موضحاً أن بلاده في وضع فريد. وقال: "لقد استثمرنا في الذكاء الاصطناعي لبضع سنوات حتى الآن. لذلك كنا متقدمين قليلاً عن العديد من البلدان الأخرى في هذا المجال، ومهمتنا هي أن نكون في المقام الأول عامل تمكين، وأن نستفيد من قوتنا لدعم جميع اللاعبين، عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي".

 

 

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND