وزير الاتصالات يطلق طابع الذكرى المائة وخمسين لميلاد المهاتما غاندي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

وزير الاتصالات يطلق طابع الذكرى المائة وخمسين لميلاد المهاتما غاندي



رام الله - سمارت إندكس

أطلق وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.اسحق سدر، طابعا بريديا خاصا بالذكرى المائة وخمسين لميلاد المهاتما غاندي، الذي حمل عنوان: "احياء الذكرى 150 لميلاد المهاتما غاندي "، وذلك ضمن فعاليات الوزارة للاحتفال باليوم العالمي للبريد الذي يصادف 9/10/2019 في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وسلم سدر نموذج تصميم الطابع، للسفير الهندي لدى دولة فلسطين سونيل كومار، بحضور ممثلي الوزارات الشريكة في إحياء الذكرى المائة وخمسين لميلاد المهاتما غاندي ( وزارة الثقافة ، وزارة الخارجية ، وزارة التربية و التعليم ، وزارة السياحة و الآثار ، هيئة الإذاعة و التلفزيون، الأمانة العامة لمجلس الوزراء).

وقال: "إن الطابع يوثق أواصر الصداقة مع الشعب و الحكومة الهندية، التي لا تؤلو جهداً في دعم الشعب الفلسطيني في كافة المجالات و المحافل الدولية، و اليوم تمر علينا ذكرى ميلاد أسطورة العمل الإنساني" المهاتما غاندي" تلك الشخصية التي سطرت أروع معاني التحدي و الإخلاص، فمن لقبه بالمهاتما و التي تعني الروح العظيمة لم يخطأ".

وأشار الوزير إلى أن اصدار هذا الطابع لهذه المناسبة جزء من حكاية التوثيق لتاريخ وحضارة هذا الشعب وانجازاته وعلاماته الفارقة، لا سيما في حقل العلاقات الدبلوماسية، وأن الوزارة تصدر في العادة طوابع تخلد شخصيات ورموزا هامة في المجتمع الفلسطيني، ولها دور وبصمة في بناء الوطن. وان غاندي من الشخصيات التي اثرت في القضية الفلسطينية ومسيرتها فهو من ابتكر إستراتيجية نبذ العنف والتمسك بالحقيقة، هو من اعتقد أن قيادة البشرية يجب أن تكون بالحقيقة والحب وليس من خلال الخوف والكراهية.

ولفت إلى انه بالرغم كل التحديات التي تواجه قطاع البريد فإن طموحات الوزارة للنهوض بامكانيات القطاع، والخدمات المنبثقة عنه، والأثر الآقتصادي والاجتماعي المتحقق منه كبيرة جدا، لما تمثله الطوابع عموما من رموز للسيادة الوطنية.

ومن الجدير بالذكر انه سيتم البدء بتداول هذا الطابع في قسم هواة الطوابع و المكاتب البريدية قبل نهاية هذا العام بإذن الله، من تصميم حنان مطر من الاردن التي قامت بتصميمه بالتعاون مع دائرة الطوابع البريدية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND