وزير العمل يلتقي مزارعي قطاع غزة ويؤكد التزام الحكومة بحل مشكلاتهم | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

وزير العمل يلتقي مزارعي قطاع غزة ويؤكد التزام الحكومة بحل مشكلاتهم



غزة - سمارت إندكس

التقى وزیر العمل في الحكومة الفلسطینیة نصري أبو جیش، صباح الیوم الخمیس، بعدد من مزارعي قطاع غزة وممثلین عن بعض الجمعیات التعاونیة، الذین یعملون بزراعة الفراولة والخضار، حیث أكد لھم سعي الحكومة الفلسطینیة الدائم على حل جمیع مشاكل المزارعین. جاء ذلك في مقر ھیئة العمل التعاوني وبحضور رئیس الھیئة یوسف الترك، عبر تقنیة الزووم.

وافتتح اللقاء الوزیر أبو جیش بالترحیب بالمجتمعین في الشق الآخر من الوطن، وأرسل لھم تحیات الرئیس محمود عباس ، ورئیس الوزراء محمد اشتیة ، وأوضح لھم حرصھما وحرص الحكومة الفلسطینیة على الاستمرار في توفیر الخدمات الحكومیة لأھلنا في القطاع في مختلف المجالات.

وأكد المتحدثون من قطاع غزة على التزامھم بالشرعیة الفلسطینیة، وعلى رأسھا الرئیس محمود عباس، وأجمع معظم المتحدثین من قطاع غزة على العدید من المشاكل في القطاع الزراعي والتعاوني، خاصة في مجال التسویق، وتحدیدا تسویق الفراولة من غزة إلى العالم الخارجي، ومن غزة إلى المحافظات الشمالیة

وقد طالب المزارعون المشاركون بمنع استیراد الفراولة الاسرائیلیة، لا سیّما أن إنتاج المحافظات الجنوبیة من الفراولة لھذا العام سیتضاعف بنسبة 40.% كما أكدوا على أنھ بات من الضروري ّ والملح في ظل أزمة كورونا البحث عن أسواق محلیة وخارجیة لھذا المنتج، وأن یتوجھ الملحقین الاقتصادیین في السفارات الخارجیة لأخذ الدور في ھذا المجال.

وأوضح المتحدثون أیضا وجود مشاكل أخرى تواجھھم في الحوالات البنكیة، و فتح الحسابات البنكیة للتعاونیات الجدیدة، وقد طالبوا سلطة النقد الفلسطینیة بإصدار تعلیمات ملزمة للبنوك بھذا الشأن، كما طالبوا معالي وزیر العمل بتحدید نسبة مئویة لتشغیل عمالة زراعیة في غزة من خلال صندوق التشغیل الفلسطیني.

وفي نھایة الاجتماع أكد الوزیر أن الوزارة والھیئة سیعملان على توفیر الحلول المناسبة لھذه المشاكل، وسیتم التواصل من خلال الھیئة مع المانحین لأخذ دورھم في ھذه المجالات في قطاع غزة.

وجدد تأكیده على حرص الحكومة الفلسطینیة وعلى رأسھا رئیس الوزراء على تقدیم كافة المساعدات والإمكانیات المتاحة لأھلنا في القطاع وعلى متابعة كافة المشاكل التي تعترض عمل المزارعین والتعاونیات في المحافظات الجنوبیة. وأعرب المجتمعون في المحافظات الجنوبیة عن شكرھم للوزیر ورئیس الوزراء، وأعربوا عن رغبتھم في التواصل الدائم والمستمر لما فیھ مصلحة للمزارعین والتعاونیات.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND