وفد من الغرفة التجارية بغزة يتفقد آليه عمل معبر كرم أبو سالم | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وفد من الغرفة التجارية بغزة يتفقد آليه عمل معبر كرم أبو سالم



غزة - سمارت إندكس

تفقد وفد من غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة اليوم، آليه عمل معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة، وذلك خلال جولة استكشافية للاطلاع على الإجراءات المتبعة داخل المعبر، بمشاركة رئيس مجلس الإدارة م. عائد أبو رمضان وأمين السر ومنسق لجنة المعابر الحاج نبيل شراب، وعضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق أ. صلاح الدين المقادمة، وعضو مجلس الإدارة ومنسق اللجنة الاقتصادية أ. رياض السوافيري، وأعضاء مجلس الإدارة أ. ماهر حبوش، و. أ وسيم الحلو، وممثل وحدة القطاع الخاص بوزارة الاقتصاد الوطني أ. تامر الزويدي.

وكان في استقبال الوفد كلاً من مدير عام التجارة والمعابر بوزارة الاقتصاد الوطني م. عبد الفتاح أبو موسي، ومدير عام الجمارك بمعبر كرم أبو سالم أ. محمد قريق، ونائب مدير معبر كرم أبو سالم مقدم أحمد الكرد، ومدير العلاقات العامة والإعلام بمعبر كرم أبو سالم مقدم رامي قنن.

بدوره أشاد م. عائد أبو رمضان بالجهود التي تبذلها إدارة المعبر في متابعة دخول البضائع إلى قطاع غزة في ظل بيئة عمل قاسية لاسيما مع استمرار المنع الإسرائيلي لدخول المعدات اللازمة للتفتيش بصورة حضارية تكفل سلامة البضائع من جهة وتعزز إجراءات الأمن والسلامة من خلال منع دخول البضائع المهربة أو الممنوعة والتي تمس صحة وأمن وسلامة المواطن.

وأوضح أبو رمضان إلى أن الزيارة تأتي في إطار المتابعة المستمرة من قبل الغرفة التجارية للتعرف على آليه عمل المعابر والإجراءات المتبعة في التعامل مع البضائع ودخولها إلى قطاع غزة.

من جانبه أعرب مدير عام التجارة والمعابر م. عبد الفتاح أبو موسي عن سعادته بزيارة وفد الغرفة التجارية للمعبر، مؤكداً على العلاقة التكاملية بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، والعمل المشترك من أجل تطوير الإجراءات المتبعة داخل المعبر بما يحقق سرعة انجاز المعاملات وسلامة البضائع.

وناقش وفد الغرفة التجارية العديد من المشاكل المتعلقة بإجراءات التفتيش التي تتبعها الطواقم التنفيذية داخل المعبر في التعامل مع بضائع التجار، وإجراءات التخليص الجمركي وتأخر إنجاز بعض المعاملات، إلى جانب المطالبة بضرورة المحافظة على سلامة البضائع وعدم تعرضها للتلف أثناء عمليات التفتيش، كذلك التعامل مع التجار بطرق أكثر إيجابية بما يحفظ للتاجر مكانته وحقوقه.

وأكدت إدارة معبر كرم أبو سالم استعدادها للتعاون التام مع الغرفة التجارية والعمل على دراسة كافة المشاكل والمعيقات التي تقف عائقاً أمام التجار والعمل على حلها، إلى جانب تحسين الخدمات المقدمة وإجراءات التفتيش للبضائع.

وتم التوافق على استمرار اللقاءات من أجل تباحث كافة المشاكل التي يعاني منها التجار داخل المعبر والعمل المشترك من أجل تقديم التوصيات والحلول المناسبة لها.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND