وول ستريت جورنال: الصين تمنع الموظفين من استخدام هواتف "آيفون" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

وول ستريت جورنال: الصين تمنع الموظفين من استخدام هواتف "آيفون"



الصين - سمارت اندكس
قال صحيفة "وول ستريت جورنال" إن وكالات حكومية صينية منعت الموظفين من استخدام هواتف "آيفون" التي تنتجها شركة "آبل" وغيرها من الأجهزة ذات العلامات التجارية الأجنبية في العمل.
أكبر سوق دولية

ونقلت الصحيفة عن مصادر على صلة بالأمرأن الموظفين في "بعض" الهيئات التنظيمية الحكومية المركزية تلقوا تعليمات عبر مجموعات الدردشة وفي الاجتماعات بالتوقف عن جلب هذه الأدوات إلى المكتب، حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم الأربعاء.

وقالت الجريدة إنه لم يتضح نطاق تعميم مثل هذه الأوامر.

وتحظى هواتف "آبل" بشعبية واسعة في الصين، وهي أكبر سوق دولية لها، على الرغم من تزايد الاستياء من الجهود الأمريكية لاحتواء صناعة التكنولوجيا في الدولة الآسيوية.

وتعتبر هواتف "آيفون" التي تنتجها شركة "آبل" من بين أكثر الأجهزة مبيعا في البلاد وهي شائعة في القطاعين الحكومي والخاص.

حظر تيك توك

يأتي ذلك بعد حظر أميركا تطبيق تيك توك الصيني على الأجهزة المملوكة للحكومة، بدعوى وجود مخاوف أمنية.

وتعود أزمة حظر تطبيق تيك توك لعهد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الذي قرر في 2020 حظر التنزيلات الجديدة لتطبيق مشاركة الفيديوهات "تيك توك"، المملوك لشركة "بايت دانس" الصينية، ووصفها في ذلك الوقت، بأنها تهديد للأمن القومي.

إلا أن قراره لم يدخل حيز التنفيذ جراء عراقيل قانونية وأيضا لانتهاء ولايته، وفي يونيو 2021، ألغى الرئيس الحالي جو بايدن أمر ترامب بحظر التطبيق، داعيا وزارة التجارة إلى استخدام "نهج قائم على الأدلة"، لمعرفة ما إذا كانت مثل هذه التطبيقات تشكل خطرا على الأمن القومي لأميركا من عدمه.

غير أن ولايات عدة بدأت بشكل منفرد، حظر التطبيق على أجهزة مسؤوليها التنفيذيين، جراء مخاوف تتعلق بالأمن الإلكتروني.

ثم انخرط مسؤولون من الصين وأميركا في محادثات، حول اتفاق يتعلق بالأمن القومي لمعالجة المخاوف الأميركية، من وصول بكين إلى بيانات أكثر من 150 مليون مشترك أميركي على المنصة.

قبل أن يوجه البيت الأبيض نهاية فبراير الماضي الوكالات الفدرالية بالقيام بحظر تطبيق تيك توك، في غضون 30 يوماً على هواتفها وأجهزتها، جراء مخاطر التطبيق المملوك من شركة "بايت دانس" الصينية، على الأمن القومي للبلاد.

 

 

الأوسمة

أميركا الصين 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND