ويلز فارغو فاق التوقعات.. 20.53 مليار دولار إيرادات الربع الثاني | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

ويلز فارغو فاق التوقعات.. 20.53 مليار دولار إيرادات الربع الثاني



أميركا -  سمارت اندكس
صعدت أسهم بنك ويلز فارغو الأميركي بأكثر من 3% في تداول ما قبل السوق اليوم الجمعة، متغلبة على توقعات محللي وول ستريت لنتائج الربع الثاني، حيث سجلت ربحية السهم 1.25 دولاراً مقارنة بالمتوقع 1.16 دولاراً.

وبلغ صافي الدخل الإجمالي 4.9 مليار دولار، من 3.1 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي، حيث قفزت الأرباح الفصلية للبنك 57%، وسجلت الإيرادات 20.53 مليار دولار مرتفعاً عن التوقعات 20.12 مليار دولار، وفقاً لبيانات ريفينيتيف.

وساعد ارتفاع أسعار الفائدة في دفع هذه الزيادة، وارتفع صافي دخل الفوائد 29% على أساس سنوي إلى 13.2 مليار دولار، وشهدت الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة أرباحاً تقارب 6.6 مليار دولار، بزيادة 19% من 5.5 مليار دولار العام الماضي.

ورفع البنك توجيهه للعام بأكمله لصافي دخل الفائدة، قائلاً إنه يتوقع ارتفاع المقياس 14% في عام 2023، بدلاً من التوقعات السابقة 10%.

ومع ذلك، انخفض صافي دخل الفوائد بشكل طفيف عن الربع الأول من هذا العام، كما أعلن ويلز فارغو عن تراجع ربع سنوي 2%، للودائع التجارية والاستهلاكية.

تظل شركتنا قوية ولدينا فرص كبيرة لمواصلة تحسين كيفية خدمتنا لعملائنا

الرئيس التنفيذي للبنك تشارلي شارف

وأضاف في بيان صحفي، أن الاقتصاد الأميركي يواصل أداءه بشكل أفضل مما توقعه الكثيرون، ورغم أنه من المحتمل استمرار التباطؤ الاقتصادي وعدم اليقين، فمن المرجح تقلص نطاق السيناريوهات خلال الأرباع القليلة القادمة.

وجاءت زيادة الأرباح رغم حجز بنك ويلز فارغو مخصصاً قدره 1.7 مليار دولار لخسائر الائتمان، وهذا ارتفاعاً من 580 مليون دولار في العام الماضي، و 1.2 مليار دولار في الربع الأول.

وكانت قروض المكاتب العقارية التجارية، أحد المساهمين المهمين في هذا الحكم، وفقاً للمدير المالي مايك سانتوماسيمو، الذي قال: "عندما تتحدث عن العقارات التجارية، فأنت تتحدث حقاً عن الجزء المكتبي من العقارات، لأن بقية محفظة العقارات التجارية تعمل بشكل جيد للغاية".

وأضاف أنه بشكل عام، لا تزال الخسائر صغيرة جداً، متوقعاً أن يكون هناك المزيد من الضعف في السوق، وسيستغرق الأمر بعض الوقت.

وارتفعت المصاريف غير المتعلقة بالفوائد للبنك بنحو 1% على أساس سنوي، مقارنة بزيادة قدرها 20% تقريباً لإجمالي الإيرادات، وقال بنك ويلز فارغو، إنه أنفق 4 مليارات دولار لإعادة شراء 100.2 مليون سهم خلال الربع.

وعند دخول تقرير الأرباح، ارتفع السهم بنحو 5.9% منذ بداية العام حتى الآن، وهو متأخر عن مؤشر ستاندرد آند بورز 500، ولكنه أعلى بكثير من مؤشر "كي بي دبليو بنك" (KBW Bank).

الأوسمة

أميركا  
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND